jo24_banner
jo24_banner

تعليم النواب تطالب بشمول كافة المتقدمين للمنح والقروض الجامعية.. وتستهجن احتساب فوائد عليهم

تعليم النواب تطالب بشمول كافة المتقدمين للمنح والقروض الجامعية.. وتستهجن احتساب فوائد عليهم
جو 24 :


خاص - ناشد رئيس لجنة التعليم والشباب النيابية، الأستاذ الدكتور طالب الصرايرة، الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بتوجيه الحكومة لشمول كافة الطلبة المتقدمين للاستفادة من المنح والقروض الجامعية، وتأمين المبالغ اللازمة لذلك، مشيرا إلى الوضع المعيشي الصعب الذي تمرّ به الأسر الأردنية وعدم قدرتها على تأمين أقساط الجامعات.

وأضاف الصرايرة لـ الاردن24 أن اللجنة ستناقش اليوم مع الوزارة آلية توزيع الطلبة على المنح والقروض، وفي حال وجدت اللجنة غيابا للعدالة فسيتم محاسبة المسؤولين عن ذلك.

وانتقد الصرايرة اقتطاع جزء من المبالغ المخصصة لدعم الجامعات وتحويلها للمنح والقروض، قائلا إن الأجدى بالحكومة زيادة مخصصات صندوق دعم الطالب بدلا من سحب الدعم المخصص للجامعات، سيّما وأن الجامعات تعاني من المديونية وعدم قدرتها على تأمين الرواتب، كما أنها تعرّضت للظلم نتيجة تخفيض مخصصاتها في الموازنة السابقة والموازنة الحالية.

كما طالب الصرايرة الحكومة بوقف احتساب الفوائد على قروض الطلبة الذين تخرجوا من الجامعات ولم يجدوا فرصا للعمل ولم يتم تشغيلهم سواء بالقطاع العام أو الخاص، فلا يعقل أن يتضاعف المبلغ على الطلبة دون أن تقوم الحكومة بتوفير فرص عمل لهم.




 
تابعو الأردن 24 على google news