jo24_banner
jo24_banner

تعيينات الملحقين الدبلوماسيين تثير غضب الاردنيين وشكاوى غياب العدالة.. ومصدر رسمي يردّ

تعيينات الملحقين الدبلوماسيين تثير غضب الاردنيين وشكاوى غياب العدالة.. ومصدر رسمي يردّ
جو 24 :


خاص - تناقل مواطنون عبر مواقع التواصل الاجتماعي قائمة تعيينات في وزارة الخارجية بوظيفة ملحق دبلوماسي، تضمّنت أسماء أبناء شخصيات سياسية ودبلوماسية واعلامية بارزة.

وبالرغم من ردّ نائب رئيس الوزراء توفيق كريشان على انتقادات نيابية بشأن التعيينات في وزارة الخارجية، وقوله إنها جرت وفق نظام السلك الدبلوماسي، إلا أن الردّ لم يكن مقنعا لكثير من المواطنين؛ من غير المعقول أن التوفيق لم يُحالف غير أبناء الذوات، وأن كلّ أبناء الذوات هم من تفوّقوا في الامتحان التحريري والشفوي، وغيرهم لا!

مردّ الانتقادات وغضب الاردنيين عبر منصات التواصل الاجتماعي بالتأكيد لم يأتِ من باب "الحسد وضيقة العين"، بل إنها كانت تشكو استمرار غياب العدالة في الدولة وتحديدا فيما يتعلق بالتعيينات..

ومن جانبه، أثار النائب فواز الزعبي، قضية التعيينات في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين والسلك الدبلوماسي تحت قبة البرلمان، قائلا: "سلّمنا لحيتنا لشركة اسمها بيتر بيزنس هي من تقوم نيابة عن الحكومة بالتعيين في وزارة الخارجية الدبلوماسيين الأردنيين".

وحول ذلك، قال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين إن التعيينات التي تتم في الوزارة تجري وفق الأسس والمعايير التي تحكم التعيين في السلك الدبلوماسي، مشيرا إلى أن الوزارة تنشر اعلانا في الصحف المحلية وعبر موقع الوزارة ومواقع السفارات الأردنية في الخارجة، متضمنا الشروط التي يجب توافرها للتقدم للوظيفة.

وأضاف المصدر لـ الاردن24 أن نظام التعيين في السلك الدبلوماسي يختلف تماما عن نظام التعيين عبر ديوان الخدمة المدنية، ولا علاقة للديوان به.


وأشار المصدر إلى أن الشركة التي دار الحديث عنها هي شركة تقدم الخدمات اللوجستية، ولا تتدخل في اختيار الموظفين، فيما ينحصر دورها باجراء الترتيبات اللوجستية في حال اجراء الامتحانات والمقابلات الشخصية.

ولفت المصدر إلى أن اللجنة التي تجري المقابلات يتم اختيارها من وزراء خارجية سابقين وسفراء سابقين، ويتم ابلاغهم قبل (24) ساعة فقط من موعد المقابلات حتى لا يخضعوا لأية ضغوط.


 
تابعو الأردن 24 على google news