jo24_banner
jo24_banner

الممرضون العاملون في المراكز الصحية يحرمون من الحوافز والعلاوات والوزارة تبرر

الممرضون العاملون في المراكز الصحية يحرمون من الحوافز والعلاوات والوزارة تبرر
جو 24 :

خاص - شكا ممرضون وقابلات قانونيات عاملون في المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة  من استثنائهم من علاوة بدل العمل الاضافي والحوافز   .

وقال الممرضون  ل الاردن 24 انهم يعانون من التمييز في صرف العلاوات حيث يتم احتسابها لكافة الكوادر الصحية حسب مدة الخدمة في حين انه يتم احتسابها للمرضين عن 4 سنوات فقط  مهما كانت سنوات الخدمة  .

واضاف الممرضون ان العلاوات والحوافز وبدل العمل الاضافي يتم صرفها للاطباء والصيادلة حتى لو تم نقلهم من المستشفيات الى المراكز الصحية  في حين يتم استثناء الممرضين من القرار .

وطالب الممرضون بشمولهم بالعلاوة التي صدر بها  قرار بالجريدة الرسمية والتي تنص على منحهم 30% من الراتب الاساسي و تشمل الاطباء والصيادلة والممرضين العاملين في المراكز الصحية الشاملة , الا ان وزارة الصحة وعلى نحو غير مفهوم استثنت الممرضين والقابلات القانونيات العاملين بالمراكز الصحية من هذا القرار .

الاردن 24 حاولت الاتصال مع نقيب الممرضين خالد الربابعة والذي رد على الرسالة قائلا " القرار يعود لوزارة الصحة ".


من جانبه قال مدير ادارة المستشفيات في وزارة الصحة الدكتور عماد ابو اليقين ان الوزارة وضعت نظام لصرف العلاوات حيث يتم صرفها لمن يعمل اضافي وحسب حاجة الوزارة بالمستشفيات لمدة لا تقل عن 45 ساعة بنسبة 35% من الراتب % .

وبين ابو اليقين ل الاردن 24 ان الصرف يكون بالعادة للعاملين بالشفت المسائي وحسب حاجة الوزارة بالمراكز الصحية الشاملة .

واشار ابو اليقين ان صرف العلاوات واستحقاقها للموظفين يتم حسب نظام الخدمة المدنية وحاجة الوزارة , مشيرا الى ان الصرف للاطباء والصيادلة يكون حسب طبيعة العمل !!!
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير