2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"المعلمين" تتدارس التصعيد لاعادة "الصيفي"

المعلمين تتدارس التصعيد لاعادة الصيفي
جو 24 : اعربت نقابة المعلمين في رسالة مفتوحة الى رئيس الوزراء د.عبدالله النسور عن رفضها لاستمرار العمل بالتوقيت الصيفي.

واكدت النقابة في رسالتها أن القرار ترتب عليه نتائج سلبية عديدة على اولياء امور الطلبة اضافة الى الارباك الذي تسبب به القرار للمدارس الحكومية والخاصة على حد سواء.

واشارت النقابة في رسالتها الى انها ستبحث كافة الخيارات اللازمة لتحديد الموقف والخطوات التصعيدية المتوقفة على موقف الحكومة من استمرار العمل بالتوقيت الصيفي.

وتاليا نص الرسالة:

دولة رئيس الوزراء الأكرم الدكتور عبدالله النسور
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
للعام الثاني على التوالي تعرب نقابة المعلمين الأردنيين عن رفضها لاستمرار العمل بالتوقيت الصيفي وتنقل لدولتكم استياء الوسط التربوي بجميع أركانه من هذا القرار.

 فقد ترتب على هذا القرار نتائج سلبية على جميع الأصعدة حيث اضطر أولياء الأمور إلى الامتناع عن إرسال أبنائهم إلى المدارس وذلك لتجنيبهم الخروج في الظلمة والبرد فضلا عن مخاطر الطريق الأخرى خاصة أن معظم الطلاب يذهبون إلى مدارسهم مشيا.         
ولم تقتصر السلبيات على هذه الأمور وحسب بل تعدتها إلى الإرباك الذي تسبب به هذا القرار للمدارس الحكومية والخاصة على السواء الأمر الذي شرحناه بالتفصيل في بيان أصدرناه آنذاك ولم يلق أي استجابة من دولتكم.             
دولة رئيس الوزراء الاكرم
على الرغم من كافة المحاولات في مجلس نقابة المعلمين للقاء دولتكم لمناقشة قضية التوقيت الصيفي والشتوي وغيرها من القضايا التربوية والتعليمية والنقابية  ، ألا إن هذه المحاولات باءت بالفشل ما يؤدي إلى تراكم القضايا وتعطيل حلها الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى انفجار الموقف.
لذا فإننا نلتمس من دولتكم إعادة النظر باستمرار العمل بالتوقيت الحالي لتجنب أية نتائج غير مرجوة خصوصا في ظل الاستياء الشديد للأهالي والطلاب والمعلمين.
وفي هذا السياق فإن مجلس نقابة المعلمين واتساقا منه مع المسؤولية التي يضطلع بالقيام بها سيبحث كافة الخيارات اللازمة مع الزملاء في الفروع كما سيدعو الهيئة المركزية للاجتماع نهاية الأسبوع الجاري لتحديد الموقف والخطوات التصعيدية المتوقفة على موقف الحكومة لذا نتمنى من دولتكم التعامل معه على أساس : دفع المفاسد أولى من جلب المصالح.
سدد الله على طريق الخير خطاكم
مجلس نقابة المعلمين
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير