jo24_banner
jo24_banner

ضابط إسرائيلي: هكذا تمت الاغتيالات في معركة "سيف القدس" عام 2021

ضابط إسرائيلي: هكذا تمت الاغتيالات في معركة سيف القدس عام 2021
جو 24 :
كشف ضابط إسرائيلي كبير عن بعض تفاصيل عمليات الاستهداف خلال عدوان أيار 2021 فيما سمي فلسطينياً "معركة سيف القدس"، حيث يشغل الضابط منصب قائد مركز الذكاء الصناعي في وحدة الاستخبارات 8200.

وجاء على لسان الضابط " يوآف" خلال حديثه في أسبوع الذكاء الصناعي في جامعة "تل أبيب"، أن أحد وسائل تصفية قادة المنظومة الصاروخية التابعة لحماس شمالي القطاع كانت عبر استخدام منظومة الذكاء الصناعي الالكتروني.

وأضاف قائلاً وفق ترجمة وكالة "صفا": "هنالك منظومة تسمى Data Science والتي نستخدمها منذ زمن والتي رفعت من وتيرة قدراتنا على إحباط العمليات الإرهابية، وهي منظومة تعرف كيفية تشخيص أكثر العناصر خطورة استناداً إلى قائمة أشخاص سبق وأن تم إدخالهم إلى المنظومة، وهذا الإجراء يتم خلال ثواني، وفي السابق كان يستغرق ذلك عدة أسابيع من العمل الشاق لطاقم من المحققين".

وأضاف الضابط "أنه جرى تفعيل هذه المنظومة خلال عدوان أيار 2021 على قطاع غزة وذلك للوصول إلى قادة خلايا الصواريخ في حركة حماس ومطلقي الصواريخ المضادة للدروع لغايات تصفيتهم، حيث نجحت المنظومة في الوصول إلى أولئك الأشخاص من بين مخزون كبير جداً من النشطاء ونقل المعلومة التي انتجتها المنظومة إلى محققي شعبة الاستخبارات".

وتحدث عن أن المنظومة تمكنت من خلق 200 هدف جديد للهجوم خلال ذلك العدوان، كما نجحت الوحدة 8200 التابعة لشعبة الاستخبارات بتطوير وتحديث المنظومة 150 مرة خلال العدوان.

وشكّلت معركة "سيف القدس" البطولية علامة فارقة في تاريخ الصراع مع الاحتلال، واستطاعت المقاومة الفلسطينية الانتقال من الدفاع إلى الهجوم، ضمن قواعد اشتباك جديدة.

وأطلقت فصائل المقاومة في غزة أكثر من 4 آلاف صاروخ باتجاه أهداف إسرائيلية وسط الكيان وجنوبه خلال معركة "سيف القدس"، ما أدى لمقتل عدد من المستوطنين وإصابة المئات، فضلًا عن إحداث دمار كبير.

تابعو الأردن 24 على google news