jo24_banner
jo24_banner

رئيس الشاباك يوجه تحذيراً شديد اللهجة إلى بن غفير

رئيس الشاباك يوجه تحذيراً شديد اللهجة إلى بن غفير
جو 24 :
وجه رئيس الشاباك الإسرائيلي "رونين بار" تحذيراً شديد اللهجة إلى وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف "ايتمار بن غفير"، من أن تصرفاته ستقود إلى مواجهة عسكرية في المنطقة.

وذكرت القناة "13" العبرية أن "بار" اتصل هاتفياً أمس الأربعاء مع "بن غفير" بموافقة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، حيث أوضح "بار" لـ"بن غفير" أن تصرفاته وتصريحاته النارية ستتسبب بمواجهة عسكرية في المنطقة.

وقال "بار" خلال المكالمة الهاتفية مع "بن غفير" إن تصرفات الأخير وقراراته تخلق شعوراً لدى الفلسطينيين بأنهم مستهدفون بكليتهم وتسمم الأوضاع الأمنية في القدس.

ودعا "بار" إلى تهدئة الأوضاع في القدس وخاصة عمليات الشرطة هناك وهدم المنازل قائلاً:" تصرفاتك تسمم الأجواء ومن شأنها التسبب باشتعال واسع للأوضاع الأمنية".

بينما رد "بن غفير" على تحذيرات "بار" قائلاً:" لقد جربنا أساليبكم ولكنها لم تجلب لنا الأمن".

وواصل بار تحذيراته قائلاً لبن غفير "تصرفاتك تخلق شعوراً بالعداء تجاه الفلسطينيين ككل، وهذا يسمم الأجواء في القدس ومن شأنه التسبب باشتعال واسع للأوضاع الأمنية في هذا التوقيت الحساس".

ولفتت القناة ان الاتصال كان خارجاً عن المألوف، حيث لم تجر العادة بان يتصل مسؤول الشاباك مع وزير الأمن الداخلي بهكذا سياقات، بينما نقل عن جهات امنية قولها بأن التصعيد الأمني بات بديهياً، وأن جهود تهدئة الأوضاع قبيل رمضان لم تنجح حتى الآن، وأنه لا يوجد أمر واقع واضح في الاقصى وتتعامل الجهات الامنية بأن اشتعال الأوضاع قادم لا محالة.

ويعتقد الشاباك ان العقوبات الجماعية شرقي القدس ستدفع بالمزيد من الفلسطينيين للدخول في دائرة العمليات وعدم منعها مستقبلاً.

بينما عقب بن غفير على تقرير القناة قائلاً:" إن حكومات الاحتلال جربت الاحتواء شرقي القدس حتى انفجرت الأوضاع في وجه الكيان، وأنه قد حان الوقت لتطبيق القانون والسيادة شرقي القدس لكي يصل الفلسطينيون هناك إلى قناعة بأن هنالك سيداً لهذا المكان وهو دولة إسرائيل". على حد تعبيره.صفا

 
تابعو الأردن 24 على google news