jo24_banner
jo24_banner

تقرير مراقب الكيان يسلط الضوء على أبرز إخفاقات الجيش

تقرير مراقب الكيان يسلط الضوء على أبرز إخفاقات الجيش
جو 24 :

سلط تقرير "مراقب الدولة" في "إسرائيل"، الضوء على أبرز إخفاقات جيش الاحتلال فيما يتعلق بتوفير الحماية لسكان الكيان وخاصة في الداخل المحتل أمام عمليات التسلل.

وجاء في تقرير المراقب "متنياهو انجلمان" الذي تم تسميته "التقرير الأمني" وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن الكابينت أهمل مسألة الجدار العازل بين الضفة الغربية والكيان على مدار سنوات طويلة، الأمر الذي تسبب بمقتل عدد من الإسرائيليين عبر عدة عمليات ربيع العام الماضي.

وبين المراقب في التقرير الذي صدر الثلاثاء، أن الحكومات المتعاقبة أهملت ترميم الجدار العازل، بينما لم يعط الجيش أولوية في ترميم الأجزاء المتهالكة من الجدار على مدار عدة سنوات على الرغم من وجود الميزانية.

كما بين التقرير أن تكلفة إقامة الجدار العازل بلغت 8.3 مليار شيقل وعلى الرغم من ذلك فقد جرى إهمال نصف مساحته على مدار سنوات طويلة ما حولها إلى ممر سهل للفلسطينيين، حيث تشير الإحصائيات إلى دخول 1.4 مليون فلسطيني من الضفة الغربية للكيان خلال العام 2021 لوحده.

وبالإضافة إلى ذلك، سلط التقرير الضوء على رواتب الجنود حيث بينت المعطيات أن 95% منهم لا يتمكنون من تغطية احتياجاتهم عبر الرواتب المتدنية وخاصة الجنود الوحيدين - جنود من دول أجنبية بدون عائلاتهم – حيث تم رفع رواتبهم خلال السنوات الأخيرة بواقع 54 شيقل فقط.

حماية منشآت الغاز البحرية

كما سلط التقرير الضوء على منشآت الغاز البحرية التي يشغلها الكيان قبالة السواحل، حيث تحدث عن ضعف الحماية لهذه المنشآت والحقول وتأخر وصول ما يكفي من السفن الحربية المسؤولة عن حماية الحقول "ساعر 6" والتي يجري تصنيعها في ألمانيا.

ويتحدث التقرير عن تأخير بواقع 4 سنوات في وصول كافة السفن المرصودة لهذه الغاية وهي 4 سفن وذلك على الرغم من تطور التهديدات العسكرية لهذه الحقول.صفا


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير