2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

وفد جامعة تكريت يزور جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية

وفد جامعة تكريت يزور جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية
جو 24 : التقى رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور عبدالله ملكاوي في مكتبه اليوم مدير المكتبة المركزية في جامعة تكريت في العراق الدكتور سمير مدحت والوفد المرافق. بحضور مدير مكتبة الجامعة المهندس رائد الزعبي وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز علاقات التعاون العلمي والثقافي وتبادل الخبرات في مجال المكتبات بين الجانبين


وعرض الدكتور الملكاوي خلال اللقاء مسيرة الجامعة والمراحل التي قطعتها والتخصصات والأقسام التي تدرس فيها، مشيراً الى ان الجامعة اخذت على عاتقها تبني البرامج الحديثة والمتطورة التي تواكب الحداثة وسوق العمل وتطرق الدكتور ملكاوي إلى شبكة العلاقات التي ترتبط بها الجامعة مع المؤسسات الدولية الأكاديمية والتعليمية في مختلف انحاء العالم.


من جهته قال مدير المكتبة الجامعة المهندس رائد الزعبي ان الزيارة تهدف الى تعزيز سبل التعاون بين الجانبين في مجال المكتبات وتبادل الخبرات خصوصا في مجال الحوسبة والمكتبات الرقمية واستخدام التكنولوجيا لاتاحة استخدام مصادر المعرفة بالطرق المثلى.

وبين المهندس الزعبي انه تم اطلاع الوفد على الية عمل المكتبة والمرافق التابع لها خاصة في مجال التزويد الفني والتصنيف باستخدام انظمة الحوسبة الحديثة والخدمات المسانده من خلال الانترنت كتسجيلات الكونجرس او تسجيلات الفهرس العربي الموحد وقواعد البيانات والكتب الرقمية والادوات الخاصة بالبحث العلمي وانظمة REIF) ) المتكامله وانظمة البحث الموحد في مصادر المكتبة وانظمة الاعلانات الرقمية.


ونوه المهندس الزعبي الى ان استراتيجية المكتبة التي تضمنت رؤية تتطلع لأن تكون متميزة من حيث المقتنيات والخدمات وان تصبح موئلاً للمعرفة العلمية والثقافية والفكر على مستوى الوطن والمنطقة.


وابدى الدكتور سمير مدحت والوفد الضيف اعجابه بالمستوى المتميز والسمعة الطيبة التي تتمتع بها جامعة العلوم والتكنولوجيا وخاصة مكتبة الجامعة وما تتمتع به من نهج علمي متقدم واسلوب تنظيمي واداري هو الافضل على مستوى العالم العربي.

وقال الدكتور مدحت مدير مكتبة جامعة تكريت بان هناك توجه مركزي من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجمهورية العراقية لنهج كافة مكتبات الجامعات العراقية والتي تقدر بـ 26 جامعة بتطبيق تجربة مكتبة جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية في مجال الحوسبة المعمول بها والتي ستساهم في نقلة نوعية في مجال عمل المكتبات العراقية.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير