jo24_banner
jo24_banner

إصابات في قصف للمقاومة على مستوطنات إسرائيلية والاحتلال يرد

إصابات في قصف للمقاومة على مستوطنات إسرائيلية والاحتلال يرد
جو 24 :
قصفت دبابات إسرائيلية -اليوم الثلاثاء- موقعا شرقي مدينة غزة ردا على صواريخ أُطلقت من القطاع، حيث قالت المقاومة إن القصف رد أولي على استشهاد الشيخ خضر عدنان في سجون الاحتلال.

وأعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية مسؤوليتها عن قصف مستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية، معتبرة ذلك ردا أوليا على استشهاد الشيخ خضر عدنان بعد إضرابه عن الطعام احتجاجا على اعتقاله.

وقالت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية "نُحذر العدو من أن تماديه في العدوان لن يبقى دون رد".

وكان نادي الأسير الفلسطيني قال -صباح اليوم الثلاثاء- إن سلطات الاحتلال أبلغت الحركة الأسيرة باستشهاد الأسير الشيخ خضر عدنان بعد إضراب عن الطعام استمر 87 يوما رفضا لاعتقاله.

واتهم نادي الأسير (هيئة غير حكومية) الاحتلال باغتيال عدنان (44 عاما) عن سبق إصرار، وطالبت هيئة شؤون الأسرى (هيئة حكومية) بتسليم جثمان الشهيد فورا من أجل "تشييعه بشكل يليق بتاريخه".


من جانبه، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي -في بيان- إنّه "بعد إطلاق صواريخ من قطاع غزة صباحا وإطلاق دبابات جيش الدفاع النار، أمر الجيش الإسرائيلي السكان في المناطق المحيطة بالقطاع بالبقاء بالقرب من الملاجئ".


كما أكد الجيش الإسرائيلي أنه تم إطلاق 21 صاروخا من غزة تجاه إسرائيل وتم اعتراض 4 منها.

وأفاد الإسعاف الإسرائيلي بإصابة 3 أشخاص، أحدهم إصابته خطيرة، جراء سقوط صاروخ أُطلق من قطاع غزة على مستوطنة سديروت شمال شرق غزة.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت -عقب مشاورات مع رئيس هيئة أركان الجيش- إن "كل من سيحاول المساس بمواطني إسرائيل سيندم"، كما ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو سيجري مشاورات أمنية.

من جهته، أكد مصدر أمني في غزة أن الدبابات الإسرائيلية أطلقت قذيفتين على الأقل باتجاه نقطة أمن تابعة لحركة حماس.

المصدر : الجزيرة + وكالات

 
تابعو الأردن 24 على google news