jo24_banner
jo24_banner

جمعية جذور: قلقون من عدم الالتزام بتعزيز حرية الصحافة

جمعية جذور: قلقون من عدم الالتزام بتعزيز حرية الصحافة
جو 24 :


أعربت جمعية جذور لحقوق المواطن عن قلقها من عدم إلتزام العديد من دول العالم ومنها الديمقراطية بتعزيز حرية الصحافة والإعلام وحقّ الصحفيين والإعلاميين بالنشر دون مساءلة أو عقاب.

جاء ذلك في بيان أصدرته الجمعية، الأربعاء، بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.

وطالبت جمعية جذور لحقوق المواطن جميع دول العالم بكفالة وضمان حرية الصحافة والإعلام وحماية الإعلاميين والصحفيين وتشريعيا قانونيا وترجمة ذلك إلى واقع عملي..

ودانت الجمعية صمت العالم عن الجرائم التي ترتكبها سلطات الإحتلال الإستعماري الإسرائيلي بحق الصحفيين والإعلاميين عامة والفلسطينيين خاصة من ملاحقة وإعتقالات تعسفية وقتل أمام الكاميرات دون خوف من المساءلة والعقاب نتيجة لسياسة الإنحياز الأعمى للكيان الإستعماري الإسرائيلي والإزدواجية التي تتبعها دول كبرى وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأوربية بتمكينها الإفلات من المساءلة والعقاب بشكل عام وفي مجلس الأمن بشكل خاص .

وتاليا نصّ البيان كما ورد:

جمعية جذور لحقوق المواطن - Roots Society For Citizen Rights

بيان بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة

حرية التعبير وحرية النشر حقوق اساس من الحقوق التي كفلها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان كما كفلتها العهود والمواثيق الدولية .

جمعية جذور لحقوق المواطن تؤمن أن هذه الحقوق ترتب على دول العالم إلتزامات بوجوب كفالتها وحمايتها قانونيا وتشريعيا وممارسة وبالتالي حماية الصحفيين العاملين بوسائل الإعلام بمختلف أشكالها .

جمعية جذور لحقوق المواطن تعرب عن قلقها من عدم إلتزام العديد من دول العالم وحتى الديمقراطية منها وإنتهاكها لحرية الصحافة والإعلام وحق الصحفيين والإعلاميين والمواطنين مع إتساع وسائل التعبير بأشكالها من حرية النشر والتعبير دون مساءلة وعقاب تحت ذرائع ومبررات واهية .

جمعية جذور لحقوق المواطن تستنكر وتدين صمت العالم عن الجرائم التي ترتكبها سلطات الإحتلال الإستعماري الإسرائيلي بحق الصحفيين والإعلاميين عامة والفلسطينيين خاصة من ملاحقة وإعتقالات تعسفية وقتل أمام الكاميرات دون خوف من المساءلة والعقاب نتيجة لسياسة الإنحياز الأعمى للكيان الإستعماري الإسرائيلي والإزدواجية التي تتبعها دول كبرى وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأوربية بتمكينها الإفلات من المساءلة والعقاب بشكل عام وفي مجلس الأمن بشكل خاص .

في اليوم العالمي لحرية الصحافة جمعية جذور لحقوق المواطن تطالب جميع دول العالم بكفالة وضمان حرية الصحافة والإعلام وحماية الإعلاميين والصحفيين وتشريعيا قانونيا وترجمة ذلك إلى واقع عملي..

حرية الصحافة وحق التعبير والتجمع السلمي اساس في بناء الأوطان وقوتها ونهضتها.

فليكن هذا اليوم نقطة إنطلاق لتعزيز وترسيخ وتجسيد حرية الصحافة والإعلام واقعا عمليا يعيشه العالم دون إنتهاكات مهما كانت الذرائع...

جمعية جذور لحقوق المواطن
3 /5/ 2023
 
تابعو الأردن 24 على google news