2024-07-09 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

معتقدات خاطئة حول طرق إنقاص الوزن

معتقدات خاطئة حول طرق إنقاص الوزن
جو 24 :

يقع الكثير ممن يتبعون حميات غذائية لإنقاص أوزانهم ضحايا بعض المعلومات والمعتقدات الخاطئة، والتي قد يترتب عليها أثار عكسية في سبيل تحقيق هدفهم في مقاومة البدانة.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إنديا" أن هناك مجموعة من هذه المعتقدات الخاطئة، التي بجب تغيير معلوماتنا حولها حتى نحصل على نتائج طيبة في محاربة السمنة، ومن أهم هذه الأخطاء :

1- ممارسة الرياضة تؤدي إلى تناول الطعام واكتساب الوزن:

يعتقد الكثيرون أن التمارين الرياضية تؤثر سلباً على محاولة إنقاص الوزن، لأنها تسبب الجوع وتناول المزيد من الطعام، لكن ذلك غير صحيح لأن أي حركة تساعد على حرق الدهون غير المرغوبة بحسب نتائج الكثير من الأبحاث.

2- الأطعمة الفقيرة بالسعرات الحرارية تساعد على حرق الطاقة:

في الحقيقة لا يوجد أي نوع من الأطعمة لا تحتوي كمية من السعرات الحرارية، وحتى نبات الكرفس الذي يحتوي على 95% من الماء، يوجد به نسبة من الكربوهيدرات، وهذا يتناقض مع الاعتقاد السائد أن هناك أطعمة تقلل من السعرات الحرارية.

3- عملية الأبيض البطيئة هي المسؤولة عن زيادة الوزن لدى معظم الناس:

أكدت بعض الأبحاث أن زيادة الوزن تترافق مع زيادة عملية الأيض وليس مع تباطؤها، وعند اكتساب الوزن تصبح هناك حاجة إلى استخدام المزيد من العضلات وبالتالي تسريع في عمليات الأيض المطلوبة لحرق الدهون.

4- ممارسة تمارين مجهدة تساعد على حرق المزيد من الدهون:

يفضل ممارسة تمارين رياضية خفيفة ومتوسطة بشكل منتظم يومياً، ومحاولة تجنب التمارين المجهدة لأنها لن تفيد كثيراً في إنقاص الوزن، والاستعاضة عن ذلك بإطالة مدة التمارين العادية.

5- التوقف عن التدخين يؤدي إلى زيادة الوزن:

تبين الإحصائيات والدراسات عدم وجود أي رابط بين التدخين و خسارة الوزن، علاوة على ذلك فإن بعض المدخنين اكتسبوا مزيداً من الوزن عند بدء التدخين وليس العكس.

تابعو الأردن 24 على google news