jo24_banner
jo24_banner

اجابة صادمة من الوزير عزمي محافظة حول وجود تصدعات بمبنى مدرسة بنات!

اجابة صادمة من الوزير عزمي محافظة حول وجود تصدعات بمبنى مدرسة بنات!
جو 24 :


خاص - استهجنت النائب عائشة الحسنات ردّ وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور عزمي محافظة على الشكوى التي أوصلتها إليه بخصوص وجود "تصدّعات وتشققات في مدرسة عين جالوت الثانوية للبنات، والتابعة لمديرية تربية قصبة عمان، بشكل يهدد حياة الطالبات والمعلمات"، قائلة إن المدرسة أصبحت آيلة للسقوط ولا تصلح لاستمرار استقبال الطلبة.

وقالت الحسنات لـ الاردن24 إنها تواصلت مع الوزير محافظة صباح الأحد لوضعه بصورة ما تحتاجه المدرسة من صيانة، إلا أن الوزير أجابها: "إذا حصل شيء فنحن سنتحمّل مسؤوليته، وافعلي ما شئتي، حتى لو أردتي التصريح لوسائل الإعلام"، متسغربة ردّ المسؤول الأول في وزارة التربية والتعليم عليها بهذا الردّ، واستخفافه بالخطر الذي يمكن أن يلحق بعشرات الطالبات.

وأضافت الحسنات لـ الاردن24 أنها تتابع ملف المدرسة منذ عام 2019 مع وزارة التربية والتعليم، لكن الوزارة لم تقم بأي اجراء حتى اللحظة، رغم الخطر على حياة الطالبات، متسائلة "هل تريد الوزارة أن نشهد كارثة لتتنبه لخطورة المدرسة كما حدث في عمارة اللويبدة؟".

وقالت الحسنات إن الوزارة أقرت البدء باضافات لغرف صفية لمدرسة أخرى وتركت هذه المدرسة دون صيانة، رغم أن هناك قرارا سابقا بنقلها إلى مبنى مجاور العام الماضي".

وحمّلت الحسنات وزير التربية والتعليم عزمي محافظة مسؤولية حياة الطالبات، متهمة إياه بالتهرب من مسؤولياته في حماية أرواح الطالبات.

الاردن24 حاولت الاتصال بوزير التربية والتعليم عزمي محافظة للتعليق على شكوى النائب الحسنات وردّه عليها، غير أنه لم يُجب على الهاتف، كما أرسلت سؤالا مكتوبا عبر الهاتف، دون أن يردّ عليها أيضا..


 
تابعو الأردن 24 على google news