2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حكومة الاحتلال تصادق على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية

حكومة الاحتلال تصادق على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية
جو 24 :

كشفت صحيفة عبرية النقاب الليلة الماضية عن توجه ما تسمى اللجنة اللوائية العليا للتخطيط والبناء التابعة للإدارة المدنية، المصادقة الأسبوع القادم على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية على الرغم من المعارضة الأمريكية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية وفق ترجمة وكالة "صفا" أن اللجنة ستصادق الأسبوع القادم على بناء 4500 وحدة استيطانية في عدد من المستوطنات، منها 3238 وحدة في مرحلة طرح العطاءات، بينما سيتم طرح 1332 وحدة لمنح الموافقة النهائية للبناء.

بينما يدور الحديث عن البناء في عدد من المستوطنات ومنها مستوطنة "رفافا" القريبة من سلفيت حيث سيتم المصادقة على بناء 381 وحدة استيطانية فيها، كما سيتم المصادقة على بناء 343 وحدة في مستوطنة "الكنا" القريبة، بالإضافة إلى 340 وحدة في مستوطنة "معاليه ادوميم" شرقي القدس.

وبينت الصحيفة أنه سيتم المصادقة على بناء 234 وحدات استيطانية في مستوطنة "مافو دوتان" شمال الضفة والقريبة من مكان العملية التي وقعت نهار أمس وأصيب خلالها 5 إسرائيليين بجرام من بينهم 4 جنود.

في حين يسعى قادة المستوطنين خلال الأيام الأخيرة للضغط على الوزير في وزارة الجيش " بتسليئيل سموتريتش" ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وذلك للمصادقة على مخططات هيكلية للبناء في مواقع يعتبرونها استراتيجية.

بينما يدور الحديث عن كم بناء كبير جداً مقارنة مع السنوات السابقة حيث تمت المصادقة في المرة الأخيرة خلال كانون الثاني من هذا العام على بناء 9409 وحدة استيطانية، بالإضافة لتبييض 9 بؤر وتحويلها لمستوطنات.صفا


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير