2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

متطرفون يقتحمون ساحات الاقصى ويرفعون العلم الاسرائيلي داخله

متطرفون يقتحمون ساحات الاقصى ويرفعون العلم الاسرائيلي داخله
جو 24 : اقتحم عدد من اليهود المتطرفين صباح اليوم الاثنين ساحات المسجد الاقصى وادوا طقوسهم الدينية ورفعوا العلم الإسرائيلي داخل ساحات المسجد الأقصى، بحماية كبيرة من القوات الخاصة وحرس الحدود.

وأفاد شهود عيان ان مجموعة من المتطرفين عددهم 14 اقتحمت الأقصى من باب المغاربة، ولدى وصولها باب الملك فيصل قام أحد أفرادها بإخراج العلم الإسرائيلي من أحد الحقائب ورفعوه بأيديهم، تحت حماية شرطة الاحتلال، مضيفين أن مجموعة أخرى عددها 10 متطرفين بينهم حاخام أدوا طقوسهم الدينية الخاصة عند باب الرحمة ( من الانحناء والرقص والغناء)، ووفرت الشرطة الحماية الكاملة لهم.

واستنكر الشيخ عزام الخطيب مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى عربدة المتطرفين اليوم في المسجد الاقصى، وأوضح انه تقدم بطلب الى قائد شرطة الاحتلال بالقدس وضابط المقدسات وطالبهم بإغلاق باب المغاربة اليوم، وعدم ادخال المتطرفين والسياح الى المسجد الأقصى، لأن هذا اليوم هو يوم مقدس وعيد للمسلمين "وقفة عرفة"، وفيه صيام وعبادة، الا ان الشرطة لم تستجب لذلك واستغل قطعان المتطرفين وجودهم بالأقصى في هذا اليوم الفضيل لاستفزاز مشاعر المسلمين.


كما استهجن الشيخ الخطيب تصرفات أفراد شرطة الاحتلال وقواته الخاصة اليوم في ساحات الأقصى، حيث وفروا الحماية الكاملة للمقتحمين الذين أدوا الصلاة ورفعوا العلم الإسرائيلي.

من جهتها قالت الناطقة باسم شرطة الاحتلال لوبا السمري أن الشرطة اغلقت باب المغاربة قبل قليل، كما تم ايقاف 10 متطرفين لتحقيق معهم. معا
تابعو الأردن 24 على google news