jo24_banner
jo24_banner

"لأول مرة في المنطقة: المدارس الأردنية تتنافس في أولمبياد كرة القدم للروبوتات"

لأول مرة في المنطقة: المدارس الأردنية تتنافس في أولمبياد كرة القدم للروبوتات
جو 24 :
 
تنظم شركة روبوتنا الإجتماعية بالتعاون مع منظمة بلان انترناشونال أولمبياد كرة قدم الروبوتات في الأردن، وهي مسابقة تهدف إلى تعزيز الاهتمام بالتكنولوجيا والروبوتيات بين الشباب وتطوير مهاراتهم الهندسية والبرمجية.

وستشمل المسابقة فرقاً من طلاب المدارس الأردنية في عمر يتراوح بين ١٠ و ١٧ سنة، وستقام المنافسات في مختلف المحافظات الأردنية. سيتم تزويد الفرق بروبوتات خاصة بهم لتصميمها وبرمجتها للعب كرة القدم ضمن مواجهات مختلفة.

وتهدف المسابقة إلى تعزيز الابتكار والإبداع في مجال الهندسة والبرمجة، كما تسعى لتطوير المهارات الفردية والفريقية لدى الطلاب في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

ويأمل المنظمون أن تلهم هذه المسابقة الشباب الأردني وتحفِّز على اكتشاف المزيد من المواهب والأفكار الإبداعية في مجال الروبوتيات والتكنولوجيا. ويعتبر هذا الحدث أيضًا فرصة لتعزيز الروابط الاجتماعية وتبادل المعرفة والخبرات بين طلاب المدارس من مختلف المحافظات الأردنية.
 
وستقام المنافسات في العاصمة الأردنية عمان في نهاية شهر الحالي 22/6 ، حيث سيتم تقييم فرق الطلاب من قبل لجنة تحكيم متخصصة في مجال الروبوتيات والتكنولوجيا، وسيتم منح الجوائز للفرق الفائزة والتي تمكنت من تصميم وبرمجة أفضل روبوت للعب كرة القدم.

ويعتبر هذا الحدث فرصة رائعة للشباب الأردني للتعرف على أحدث التقنيات في مجال الروبوتيات، ولتحسين مهاراتهم الهندسية والبرمجية والتفكير الإبداعي، كما يمكن أن يلهم هذا الحدث الشباب للتفكير بمجال الهندسة والتكنولوجيا كخيار مهني في المستقبل.
  • لأول مرة في المنطقة: المدارس الأردنية تتنافس في أولمبياد كرة القدم للروبوتات
  • لأول مرة في المنطقة: المدارس الأردنية تتنافس في أولمبياد كرة القدم للروبوتات
تابعو الأردن 24 على google news