2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حلوى العيد تحافظ على اسعارها.. والكعك بالتمر يحظى بالمرتبة اﻷولى

حلوى العيد تحافظ على اسعارها.. والكعك بالتمر يحظى بالمرتبة اﻷولى
جو 24 :

أكد ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة اﻷردن رائد حمادة أنه لم يطرأ اي ارتفاع على اسعار الحلويات منذ العام الماضي.

وقال حمادة في تصريح لـjo24 انه وعلى الرغم من ارتفاع كلفة تصنيع الحلويات خاصة تلك التي تدخل المكسرات في صناعتها الا ان اصحاب المصانع ومحال بيع الحلويات قرروا الابقاء على الاسعار القديمة نظرا لضعف القدرة الشرائية لدى المواطن.

كما ان ارتفاع كلف التصنيع تراوحت مابين 15% الى 18%  ،اضافة الى ارتفاع اسعار الكهرباء ما ضاعف من كلفة الانتاج.

واشار الى المنتج الذي يعد الاول في عملية الشراء بالعيد هو الكعك بالتمر فيما يتبعه المعمول بالجوز واخيرا المعمول بالفستق الحلبي والذي يتم شراؤه من قبل الفئة الاقدر على عملية الشراء.

وفيما يتعلق بعملية شراء الشيكولاتة قال حمادة ان نسبتها لا تتعدى 5% في الاعياد خاصة في عيد الاضحى حيث يتجه المواطن الى شراء الاضاحي لان اللحم سيد الموقف.

من ناحيته أكد نقيب أصحاب المخابز عبد الاله الحموي أن حركة شراء الحلويات ازدادت مساء الاحد بعد أن كانت راكدة نوعا ما  خلال الايام التي تسبق عيد الاضحى المبارك.

وأشار الحموي في تصريح لـjo24 ان المحدد الرئيسي لحركة الشراء تحسم في اليوم الذي يسبق العيد "الوقفة" كون المواطن الاردني بشكل عام يشتري الحلويات في ذلك اليوم كي يشعر بأجواء العيد نظرا لحركة السوق التي لا تتوقف الا مع ساعات الفجر الاولى لليوم الاول في العيد.

وقال ان الحلويات التي تحظى باعلى نسبة شراء هي الكعك بالتمر والغريبة مشيرا الى ان عدم ارتفاع اسعار الحلويات يعود الى اتفاق مسبق بين التجار بعدم المساس بها.

تابعو الأردن 24 على google news