jo24_banner
jo24_banner

جيش الاحتلال: ارتفاع عدد الجنود المصابين إلى 7 وتضرر 5 آليات في جنين

جيش الاحتلال: ارتفاع عدد الجنود المصابين إلى 7 وتضرر 5 آليات في جنين
جو 24 :
أعلن جيش الاحتلال إصابة سبعة جنود إسرائيليين، وإعطاب خمس عربات عسكرية في الكمين؛ الذي نصبه مقاومون فلسطينيون للقوات الإسرائيلية المقتحمة لمدينة جنين شمالي الضفة، وتفجير عبوات ناسفة في الآليات العسكرية الإسرائيلية.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في إفادة للصحفيين العسكريين اليوم الإثنين، أن العملية العسكرية الإسرائيلية في جنين استهدفت نشطاء من "الجهاد الإسلامي" وحركة "حماس".

وأوضح أنه في ساعات الصباح الباكر، "اقتحمت قوة سرية من الجيش (مستعربين) (وادي بروقين)، لاعتقال فلسطينيين مشتبه بهم بتورطهم في نشاط ضد إسرائيل".

وأضاف في هذه المرحلة تم فيها اقتحام مبنيين والانتقال من "النشاط السري إلى النشاط المكشوف، حيث تم فتح نيران كثيفة باتجاه قوات الجيش".

وأشار إلى أنه تم إرسال "تعزيزات كبيرة من قوات الجيش إلى المنطقة لإنقاذ القوات التي تعرضت لإطلاق نار كثيف"، مضيفا أنه بينما كانت إحدى "الآليات العسكرية تستعد لمغادرة المنطقة، انفجرت فيها عبوة اخترقت الدرع، فتوجّهت سيارة أخرى إلى مكان الانفجار للمساعدة في إنقاذ الجرحى من قوات الجيش، إلا أنها أصيبت هي الأخرى بعبوة ناسفة".

ولفت إلى أن "عملية إنقاذ المصابين من قوات الجيش، استمرت لأكثر من ساعة بسبب كثافة إطلاق النار، حيث تم نقل سبعة جنود مصابين إلى المستشفيات".

وأشار إلى أن الصعوبة الرئيسية، كانت هي "تحديد مصادر النيران وحماية قوات الجيش والجرحى".

وكان مسؤول عسكري إسرائيلي في قيادة المنطقة الوسطى لجيش الاحتلال، أكد أن "العبوة التي انفجرت في الآلية العسكرية الإسرائيلية في جنين تزن حوالي 40 كيلوغراماً، وهي شبيهة بعبوات لبنان وغزة"، مضيفا أن الجيش "قرر وقف استخدام مركبات "النمر" المدرعة التي يستخدمها الجيش خلال اقتحامه مناطق في شمال الضفة".

وأضاف أن "العبوة الناسفة أحدثت فجوة كبيرة في السيارة العسكرية، مشيرا إلى أن الجيش سيقوم بإجراء تقييم للوضع من أجل اتخاذ قرار بشأن المركبات المدرعة التي يمكن استخدامها في جنين".

واستشهد 4 فلسطينيين، بينهم طفل، وأصيب 62 آخرون بجروح خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية المحتلة، فيما أكد جيش الاحتلال قصف المنطقة بواسطة المروحيات العسكرية، لإخراج قواته من جنين بعد وقوعهم في "كمين" أسفر عن إصابة سبعة جنود بجروح مختلفة .
 
تابعو الأردن 24 على google news