jo24_banner
jo24_banner

رسالة تهديد على قبر شقيق نتنياهو تستنفر الشاباك: مهمتك هي احتلال غزة

رسالة تهديد على قبر شقيق نتنياهو تستنفر الشاباك: مهمتك هي احتلال غزة
جو 24 :
 


كشف تقرير عبري اليوم الجمعة، أن رسالة تهديد لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وضعت على قبر شقيقه "يوني نتنياهو" في القدس المحتلة.

وفتح "الشاباك" تحقيقا في الحادثة وإنه لم يتم اعتقال أي مشتبه بهم حتى الآن.

وجاء في رسالة التهديد المكتوبة بخط اليد: "ماذا يحدث يوني؟ طُلب مني أن أبلغ شقيقك أن لديه أفضال قليلة، لكنها انتهت. ومن هنا، من جبل هرتسل، من هذا المكان المقدس، تدق الساعة إلى الوراء، حتى تاريخ 16 أيلول/سبتمبر 2023 (التاريخ مذكور بالتقويم العبري) الذي يعتقد شقيقك أنه سيصل يومها إلى سن 74 عاما. وليكن واضحا، هذا تهديد من الدرجة الأولى".

وأضاف كاتب رسالة التهديد: "بيبي، أنت لست أفضل من أريئيل شارون. شارون تلقى جلطة دماغية وغاص في غيبوبة ثماني سنوات. وأتمنى لك أمورا أسوأ. ومهماتك هي: أ. احتلال غزة؛ ب. إعادة جثة مدربي هدار غولدين وباقي الأسرى. الساعة تدق إلى الوراء. وبقي لك أكثر من ثلاثة أشهر ونصف الشهر". وغولدين هو أحد الجنديين الإسرائيليين اللذين قتلا خلال العدوان على غزة عام 2014، وجثته لدى حركة حماس.

وقبل سنة، قدم رئيس طاقم موظفي نتنياهو شكوى إلى الشرطة في أعقاب تهديد بالقتل نُشر في تويتر حينها. وجاء في المنشور أنه "ينبغي قتل هذا الرجل بسرعة قبل أن يصبح الوقت متأخرا".

وقالت "إسرائيل 24" الإخبارية أنه في الأسبوع الماضي، تم اعتقال أحد المستوطنين في العشرينات من عمره للاشتباه في تهديده نتنياهو.

وأشار إلى أن رسالة كتبت في مجموعة واتسآب للمتطرفين اليمينيين جاء فيها: "يجب على الجميع حمل سلاح وضرب بيبي برصاصة في الرأس. ومن يريد شراء سلاح يجب أن يبعث برسالة مفادها أن القانون يتعلق بحياتنا و لسنا مهتمين". وما زالت الشرطة تحقق في القضية.

ولفت إلى أنه قبل ثلاثة أسابيع أيضا، تم تخريب النصب التذكاري لذكرى والد نتنياهو، وكُتب على اللافتة التي علقت هناك "والد دكتاتور فاشل وفاسد".

وردّ نتنياهو على التصرفات على حسابه على تويتر وقال: "هناك حقير دنّس النصب التذكاري تخليدا لذكرى والدي لقد حان الوقت لهم للتوقف عن هذه التصرفات المخلّة بالآداب والأخلاق".


(عرب48 + وكالات)
تابعو الأردن 24 على google news