jo24_banner
jo24_banner

إسرائيل ترفض زيارة فلسطينيي الداخل لأقاربهم لأن "حماس سلطة معادية"

إسرائيل ترفض زيارة فلسطينيي الداخل لأقاربهم لأن حماس سلطة معادية
جو 24 : رفضت السلطات الإسرائيلية زيارة فلسطينيي الداخل لأقاربهم في قطاع غزة، الذين لم يلتقون بهم منذ سنوات، وذلك كون "سلطة حماس التي تحكم غزة، هي سلطة معادية".

وعلم مراسل معا في النقب أنّ بين المتقدمين لزيارة أقاربهم في غزة أيضا أبناء او أخوة لفلسطينيين انقطعت بهم السبل ومنهم لم لم يقم بزيارة أهله منذ سيطرة حماس على قطاع غزة.

وأعتبر النائب عن الحركة الإسلامية قي الكنيست الإسرائيلي، طلب أبو عرار، "رفض وزارة الأمن الإسرائيلية طلبه بالسماح لعرب الداخل بزيارة أقاربهم خلال أيام عيد الأضحى المبارك للمعايدة، نابع عن كره للعرب على اعتبار ان من يرفض تسهيل رؤية الأمهات والأقارب حتى خلال العيد ما هو إلا دليل قطعي على كره العرب وعقاب للأهل في الداخل وفي القطاع، لأسباب قومية"، مضيفا أنّ "هدية العيد للعرب من قبل وزارة الأمن مبنية على الحقد والكراهية من متخذي القرار".

وأكد أبو عرار كما أنّ "رفض الدخول للقطاع حتى في الأعياد يحصل لأول مرة في عهد وزير الأمن الحالي موشيه (بوغي) يعلون، على اعتبار أن من يحكم القطاع "جهة معادية، ولا تعترف بالكيان الإسرائيلي"، وهذا دليل على نهجه الخبيث تجاه العرب، وتجاه الضفة والقطاع علما انه لا يسمح للأقارب حتى في الأيام العادية بالدخول إلى القطاع، الا في حالات نادرة".
(معا)
تابعو الأردن 24 على google news