jo24_banner
jo24_banner

نكبة إعصار "دانيال" شرق ليبيا: أكثر من 5 آلاف قتيل و10 آلاف مفقود

نكبة إعصار دانيال شرق ليبيا: أكثر من 5 آلاف قتيل و10 آلاف مفقود
جو 24 :


لقي نحو (5200) شخص مصرعهم جراء الفيضانات التي اجتاحت مدن شرق ليبيا بسبب الإعصار المتوسطي "دانيال" الذي ضرب البلاد فجر الأحد، فيما أكدت حكومة الوحدة الوطنية أن كمية الأمطار التي هطلت لم تسجل في البلاد منذ أكثر من 40 عاماً.

وصرّح المتحدث باسم وزارة الداخلية بالحكومة المكلفة من البرلمان الليبي طارق الخراز أن عدد القتلى جراء إعصار "دانيال" في مدينة درنة وحدها ارتفع إلى 5200 قتيل.

وأضاف أن "العدد المسجل للضحايا اليوم دفن منه 1300 جثة بعد تعرف الأهالي عليها، في حين هناك عائلات كاملة فنت بسبب الإعصار، لذلك أعداد الجثث التي لم يتم التعرف عليها كثيرة ولا يمكن دفنها حاليًا".

وتوقع الخراز ارتفاع "حصيلة قتلى الفيضانات في درنة إلى أكثر من 10 آلاف شخص"، على حد قوله.

وتابع: "الجثث غير المنتشلة لا تزال كثيرة وحاليا تعمل فرق إنقاذ متخصصة قدمت من تركيا والإمارات ومصر على انتشال الجثث التي قذفتها الفيضانات إلي البحر".

وتحدثت تقارير عن 10 آلاف مفقود، وسط تباين في تقديرات الأعداد الفعلية للقتلى، في حين أوضحت السلطات أسباب تفاقم الكارثة، وطلبت المساعدة في الإنقاذ.

وتسببت العاصفة "دانيال" بفيضانات مدمرة اجتاحت العديد من بلدات شرق ليبيا. لكن السلطات قالت إن مدينة درنة كانت الأكثر تضررا، حيث دمرت الأمطار الغزيرة والفيضانات السدود وجرفت أحياء بأكملها.


(وكالات)
 
تابعو الأردن 24 على google news