2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حملة لإزالة الأكواخ والبسطات في عمان

حملة لإزالة الأكواخ والبسطات في عمان
جو 24 : كشف أمين عمان عقل بلتاجي عن توجه الأمانة مطلع الشهر المقبل لتنفيذ حملة شاملة وبالتعاون مع الجهات المعنية لإزالة الاكواخ والبسطات المخالفة المنتشرة على شوارع العاصمة الداخلية والخارجية حفاظاً على المدينة ومواطنيها.
وأضاف خلال لقائه المواطنين في برنامج "سمعنا صوتك" على أثير هوا عمان، أن هذه المواقع تشكل ضررا وازعاجا للمواطنين وتعد على السلامة المرورية والعامة فضلا عن تشويها للصورة الحضارية للمدينة .
وشدد بلتاجي على أن القوانين والانظمة والتعليمات هي التي ستحكم عمل أمانة عمان وستسري أحكامها على الجميع دون استثناء بما يحقق العدالة لجميع المواطنين في مدينة عمان .
وأعلن بلتاجي خلال اللقاء بحضور مدينة مدينة عمان ونوابه ، بأن فرق الأمانة المعنية تعمل على إزالة جميع المخالفات في الابنية بناء على جولاتها التفتيشية في مناطق العاصمة أو من خلال الشكاوى الواردة اليها من المواطنين ،مؤكداً على أنه لن يكون هناك تهاون في تطبيق القانون في هذا المجال .
وجدد امين عمان تأكيده بوقف كافة أشكال التعيينات بأمانة عمان خلال رده على مطالبات بالتعيين، لافتاً إلى ان أمانة عمان ستعلن مطلع شهر نيسان من العام المقبل عن كافة التشكيلات الإدارية فيها والإعلان بكل شفافية من خلال وسائل الاعلام المختلفة عن أي وظائف شاغرة ليتم تعبئتها وفقاً للقوانين والانظمة وبكل شفافية .
وقال " أنه لن يعمل على تكرار الأخطاء أو معالجتها بالخطأ " وذلك ردا على مطالبات بمنح اكشاك في بعض المواقع؛ مشيراً إلى أن أمانة عمان توفر للمواطنين الراغبين في ذلك بدائل ضمن الاسواق الشعبية التابعة لها .
وشدد على انه لن يكون أي تراخيص لهذه الاكشاك خارج الاسواق الشعبية لما تشكله من مكاره صحية واعتداء على حرية المشاه على الرصيف ، وذلك بعد أن اوقفت ترخيصها بكافة اشكالها .
واكد بلتاجي على أن موضوع طرح الانقاض يؤرق جميع المواطنين علاوة على كونه يشوه صورة المدينة، مطالباً الجميع افراد ومؤسسات الالتزام بالانظمة والتعليمات للمحافظة على نظافة المدينة وجماليتها والبعد عن احداث التلوث والازعاج لسكان المدينة .
وقال إن أي إجراءات تتخذها الأمانة هي تنظيمية للعمل وحفاظا على بيئة المدينة ولم تكن يوماً لغايات مادية .
ونوه إلى أن أمانة عمان حالياً في صدد إجراء دراسة شامله لموقع سوق الجمعه وتنظيمه بصورة حضارية .
وأوضح بلتاجي أن الأمانة اوعزت للجان المحلية البت في كافة القضايا التنظيمية العالقة للمواطنين وعلى وجه السرعة ، وذلك في معرض رده على مطالبات تنظيمية للمواطنين
وطالب بلتاجي المواطنين بضرورة مراجعة دوائر أمانة عمان المختصة قبل الشروع في أي اعمال بناء أو شراء عقار لمعرفة الوضع القانوني لذلك وتجنباً للوقوع في الأخطاء.
تابعو الأردن 24 على google news