jo24_banner
jo24_banner

#لن_تتكرر_النكبة وسم يشيد بصمود أهالي غزة

#لن_تتكرر_النكبة  وسم يشيد بصمود أهالي غزة
جو 24 :

تفاعل مغردون فلسطينيون وعرب على وسم #لن_تتكرر_النكبة لتأكيد تمسك الفلسطينيين في قطاع غزة بأرضهم ووطنهم، رغم المجازر البشعة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحقهم لليوم الـ12 على التوالي.

وأثنى المغردون على صمود أهالي غزة وتجذرهم في وطنهم، معتبرين ذلك صمودا أسطوريا، وتضحية بالدم في سبيل القضية وعدم الرحيل.

ودعا المغردون الجماهير العربية إلى الزحف نحو الأراضي الفلسطينية من جميع البلدان ومساندة أهالي القطاع ودعمهم، وعدم الاقتصار على المظاهرات في مراكز المدن.

وطالب المغردون بعصيان أوامر قادة الجيوش في سبيل الوصول إلى فلسطين، وسط دعوات لتكثيف الحراك بصورة عملية لوقف العدوان على غزة وفك الحصار.

وقال الناشط إسماعيل عرفة: "بطولة حقيقية وتضحية بالدم في سبيل القضية .. رسالة من تاجر بحي الرمال في قطاع غزة .. شيء مشرف وملهم".

أما الناشط علاء شلبي فكتب: "والله من أجل أصواتكم أتمني المجئ إليكم في اليوم ألف مرة.. فين العرب فين الدول العربية.. ارحمونا يا ناس انتوا ايه مفيش فيكم راجل عنده دم".

بينما غرد الناشط رابح العنزي، داعيًا الشعب السعودي إلى دعم الشعب الفلسطيني.

وغرد الناشط عباس الغزي: " إذا لم يتبع المظاهرات مواقف عملية فهي مجرد وسيلة لامتصاص غضب الشعوب".

أما الناشط أسامة الشاهين فقال: "نصرة فلسطين ليست فقط واجب إنساني وإسلامي، ولكنها أيضًا واجب وطني، لحماية أنفسنا من هذه العصابة الإجرامية المتوحشة".

وفي السياق، كتبت الناشطة أسيل غالب: "هذه المرة ستكون نكبة على إسرائيل إن شاء الله".

بينما غردت الناشطة حنان: "ما أصدق أن ما يحصل في غزة هو القرن الواحد والعشرين.. مات الضمير الإنساني وماتت الأمم المتحدة وماتت الأمة ومات كل إشي اسمه حقوق إنسان".

ووفق وزارة الصحة، بلغ إجمالي ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثاني عشر على التوالي 3478 شهيدًا و12065 مصابًا بجراح مختلفة.

وأوضحت الوزارة أن الاحتلال ارتكب مجازر بحق 433 عائلة وصل منها 2421 شهيدا فقط وما زال المئات منهم تحت الأنقاض.

وأشار إلى تلقي الوزارة نحو 1300 بلاغ عن مفقودين تحت الأنقاض منهم 600 طفل.
صفا
 
تابعو الأردن 24 على google news