jo24_banner
jo24_banner

غوتيريش يندد بتصعيد القصف على قطاع غزة داعيا إلى "وقف إطلاق نار إنساني"

غوتيريش يندد بتصعيد القصف على قطاع غزة داعيا إلى وقف إطلاق نار إنساني
جو 24 :
ندد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش السبت بـ"التصعيد غير المسبوق" في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة مجددا دعوته إلى "وقف إطلاق نار إنساني فوري".

وقال غوتيريش خلال زيارة إلى الدوحة "للأسف بدلا من الهدنة فوجئت بتصعيد غير مسبوق في القصف ونتائجه المدمرة، مما يقوض الأهداف الإنسانية".

وأدلى غوتيريش بتصريحاته بعدما أعلنت إسرائيل السبت دخول "مرحلة جديدة في الحرب" مع حركة حماس، مصعدة قصفها المتواصل للقطاع مع مرور ثلاثة أسابيع على اندلاع الحرب.

وقال غوتيريش "يجب تبديل هذا الوضع. أجدد دعوتي الملحة إلى وقف إطلاق نار إنساني فوري، مع إطلاق سراح الرهائن بدون شروط وإدخال مساعدات إنسانية".

وحذر بأن "كارثة إنسانية تقع أمام أنظارنا".

وتنشط قطر التي تؤوي المكتب السياسي لحركة حماس وتقدم منذ أعوام مساعدة مالية إلى قطاع غزة، من أجل التوصل إلى عملية تبادل أسرى بين إسرائيل وحماس، ونجحت وساطتها حتى الآن في الإفراج عن أربع نساء من الرهائن، أميركيتين وإسرائيليتين.

والتقى غوتيريش السبت في الدوحة وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وشدد وزير الخارجية على "رفض دولة قطر التام القصف العشوائي على قطاع غزة ومحاولات التهجير والنزوح القسري لشعبها المحاصر" محذرا من "خطورة التصعيد البري لهذه الحرب على سلامة المدنيين والرهائن في غزة"، وفق بيان صادر عن وزارة الخارجية.

أ ف ب
 
تابعو الأردن 24 على google news