jo24_banner
jo24_banner

د. المومني: لا مؤشرات على امكانية التوصل لوقف اطلاق نار قريب، وهناك ثُلث معطِّل

د. المومني: لا مؤشرات على امكانية التوصل لوقف اطلاق نار قريب، وهناك ثُلث معطِّل
جو 24 :


مالك عبيدات - قال عميد كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للدراسات الدولية في الجامعة الأردنية، الأستاذ الدكتور حسن المومني، إن الموقف الدولي لا يؤشر على امكانية التوصل لاتفاق لوقف اطلاق نار قريب في غزة.

وأضاف المومني لـ الاردن24 أن الموقف السياسي الدولي مازال منقسما، حيث أن هناك ثُلثا معطّلا لأي اتفاق؛ سواء هدنة انسانية أو وقف اطلاق نار أو التوصل لقرار من مجلس الأمن الدولي لاتخاذ قرار بهذا الخصوص، ولذلك ستبقى الأمور تراوح مكانها.

وبيّن المومني أن الموقف الدولي الحالي يعطي ضوءا أخضر لقوات الاحتلال من أجل انهاء المقاومة، وهي رسائل تفهمها اسرائيل على أنها "دعم حتى النهاية"، كما تعمل الولايات المتحدة على تحييد دول المحيط وعدم توسيع رقعة الحرب أو امتدادها اقليميا.

وأشار المومني إلى أن هناك تصعيدا عسكريا كبيرا خلال الأيام الأخيرة من قبل الاحتلال للعمل على تحييد المقاومة من خلال محاولة خلق مناطق عازلة والدفع باتجاه تهجير السكان، ما يؤشر على أن العملية ستكون طويلة الأمد.

وختم المومني حديثه بالقول إن "الغرب يحاول تغليف مواقفه المؤيدة للقتل والتدمير بالانسانية من خلال الحديث عن ادخال الأغذية والأدوية، وبنفس الوقت يدعم الاحتلال في حربه ضدّ غزة، مرجحا عدم تغيير المواقف الدولية خلال المرحلة المقبلة، مع امكانية احداث اختراق الموقف الاوروبي بسبب الضغط الشعبي لفرض هدنة انسانية أو وقف اطلاق النار".


 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير