2024-05-13 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ابو نوار : الحرب الحقيقية في غزة لم تبدأ بعد

ابو نوار : الحرب الحقيقية في غزة لم تبدأ بعد
جو 24 :
 


مالك عبيدات - قال الخبير العسكري اللواء المتقاعد  مأمون أبو نوار، ان الحرب الحقيقية في غزة لم تبدأ بعد نظرا لعدم قدرة القوات الاسرائيلية على التقدم لمسافات طويلة داخل غزة وعدم سيطرتها على مساحات كبيرة من الاراضي تمكنها من القيام بمهمات عسكرية , مبينا ان القوات الاسرائيلية لم تتقدم باتجاه شارع الرشيد وهي تتواجد في المناطق الخالية من السكان والاراضي الزراعية .


واضاف ابو نوار ل الاردن 24 ان هذه الحرب مختلفة تماما وهي حرب انفاق , فدخول قوات الاحتلال الى المناطق السكنية نتائجه وخيمة  وسيكبدها خسائر هائلة بالجنود والعتاد.

وتابع ابو نوار قوات الاحتلال ستواجه صعوبة في استخدام الاسلحة المساندة والطيران حال الدخول الى المدن نظرا لتواجد المدرعات والقوة الراجلة وسيكون البحث عن المقاتلين صعبا جدا .


وبين ابو نوار ان المقاومة ستقوم بمحاصرة قوات الاحتلال من كل الجوانب وستهاجمها من الخلف وبهذه الحالة ستكون قد وقعت في المصيدة وهو ماتقوم به المقاومة .


واشار ابو نوار الى ان قوات الاحتلال حاولت استدراج المقاومة الى الارض المكشوفة ولم تتمكن من ذلك وهذا يؤشر على وجود قيادة قوية لدى المقاومة واستعدادا لكافة الظروف ومراحل المعركة .


وكشف ابو نوار عن وجود طائرة جلوبال هوك  الامريكية  تطير فوق غزة لمدة 35 ساعة متواصلة بحجة انها تبحث عن الاسرى وبالواقع هي تقوم بالبحث عن مواقع الانفاق ورصد اماكنها .

وختم ابو نوار حديثه قائلا : هذه الحرب لن تنتهي نظرا لوجود الانفاق  التي يقال انها تمتد الى مسافة 500-600 كلم تحت الارض , قوات الاحتلال بالحالة هذه غير قادرين على حسم المعركة والسيطرة عليها وعليه لن يكون هناك مفرا الا الاعتماد على المسار السياسي وذلك من خلال طرح هدنة وفتح الممرات الانسانية ووقف اطلاق النار .
تابعو الأردن 24 على google news