2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

jo24 يستنكر الاعتداء على الزميل المشاقبة

jo24  يستنكر الاعتداء على الزميل المشاقبة
جو 24 : استنكر jo24 الاعتداء على الزميل المشاقبة، مطالبا الحكومة والأجهزة الأمنية المختصة بملاحقة المعتدين، وتقديمهم للعدالة بأسرع وقت ممكن، وضرورة ضمان حرية الصحافة وحماية الصحفيين، وتوفير الحماية لهم.

وكان مجهولون اعتدوا ليلة الأربعاء الخميس، على مندوب صحيفة "الغد" في محافظة المفرق الزميل إسلام المشاقبة، أثناء خروجه من منزله، وذلك بدهسه وإصابته بجروح، وإطلاق الرصاص تجاهه.

وفي التفاصيل، أكد الزميل المشاقبة تعرضه لإطلاق الرصاص من قبل مجهولين هذه الليلة، بعد خروجه من منزله الكائن بالقرب من دوار جرش في محافظة المفرق.
وأضاف المشاقبة، بحسب "الغد"، أنه وعلى الرغم من فراره من أمام المعتدين، ومحاولته أن يسير بعكس الاتجاه، الذي كانت تسير به مركبتهم؛ إلا أنهم قطعوا الطريق باتجاهه، عند شارع ايدون الرئيسي، واستطاعوا دهسه بسيارة (بك أب نيسان لون أبيض)، لا تحمل أي لوحات.
ورغم اصابة الزميل المشاقبة بعد سقوطه على الأرض، ومن ثم قيام المعتدين بدهسه، إلا أنه واصل الفرار سالكا الشوارع الفرعية التي يصعب على المركبة تتبعه فيها، قاطعا مقبرة المنطقة، باتجاه بيت لأحد أقربائه في طرف المنطقة.
وبعد ان وصلت الشكوى الى مركز امن المدنية في المفرق، امر رئيس المركز المقدم نائل العبادي بنقل المشاقبة، من خلال محطة أمنية إلى المستشفى، حيث تم ادخاله لتلقى العلاج.
وكان الزميل المشاقبة قد تعرض لاعتداء اخر سابقا، قبل نحو أسبوع، في منطقته، حيث أطلق مجهولون النار على منزله، خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.
وعلى إثر ذلك، وجه مدير الأمن العام الفريق الركن توفيق الطوالبة حينها الأجهزة الأمنية لفتح تحقيق في الحادثة، والوصول للنتائج في أسرع وقت، وتأمين منزل الزميل المشاقبة بالحماية اللازمة، وذلك بعد أن تقدم المشاقبة بشكوى لدى الجهات الأمنية.
وفي وقت، لم يتهم فيه الزميل المشاقبة أية جهة بمحاولتي الاعتداء عليه اليوم وسابقا، إلا أنه ربطها بنشاطه الصحفي في محافظة المفرق، وتغطياته المستمرة للأحداث هناك.
تابعو الأردن 24 على google news