jo24_banner
jo24_banner

ارشيدات: المحامين العرب وثّق معظم مجازر الاحتلال في غزة.. وسنتقدّم بشكوى رسمية

ارشيدات: المحامين العرب وثّق معظم مجازر الاحتلال في غزة.. وسنتقدّم بشكوى رسمية
جو 24 :


خاص - أكد الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب، المحامي مازن ارشيدات، أن معظم المجازر التي يرتكبها الاحتلال بحقّ المدنيين في غزة تم توثيقها عبر فيديوهات، اضافة إلى شهادات الشهود من ذوي الضحايا والشهداء والمصابين أنفسهم.

وأضاف ارشيدات لـ الاردن24 أن الاتحاد سيتقدّم يشكوى رسمية إلى المحكمة الجنائية الدولية حول تلك الجرائم، لافتا إلى قبول دعوى سابقة إبان عملية سيف القدس بخصوص الجرائم التي ارتكبها الاحتلال أثناء ذلك العدوان، كما سيتقدّم الاتحاد بشكوى رسمية لمجلس حقوق الانسان ومجلس حقوق الانسان بالاتحاد الاوروبي، ودعاوى اخرى بالمحاكم الاوروبية التي تسمح قوانينها بذلك.

وقال ارشيدات إن الاتحاد سيترافع للدفاع عن المقاومة في القضية التي تقدم بها الكيان الصهيوني في المحكمة الجنائية الدولية بعد عملية 7 اكتوبر.

وبيّن ارشيدات أن هناك فريقا متخصصا من المحامين لاعداد كافة الوثائق لتقديم الدعاوى والمرافعات عن المقاومة.

وتساءل ارشيدات عن سبب عدم تحرك المدعي العام بالمحكمة الجنائية الدولية للتحقيق بالمجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني وعدم ادلاء الامين العام للامم المتحدة بذلك بالرغم من مشاهدته له؟

وختم ارشيدات حديثه بالتأكيد على ضرورة توقف الدبلوماسية الناعمة التي تنهجها الدول العربية مقابل الدبلوماسية الوقحة التي ينتهجها الاحتلال، مشيرا إلى ما تعرّض له انتونيو غوتيرش من هجوم وتهديدات من قبل مندوب الاحتلال في الأمم المتحدة دون أن يردّ عليه أحد، مشيرا إلى أن دبلوماسية القوة هي التي يتعامل معها العالم اليوم ويجب أن نتحول لها.

 
تابعو الأردن 24 على google news