jo24_banner
jo24_banner

مخاوف من ارتكاب الاحتلال مجزرة جديدة في مستشفى الشفاء

مخاوف من ارتكاب الاحتلال مجزرة جديدة في مستشفى الشفاء
جو 24 :
مدير مجمع الشفاء الطبي: مخزوننا من الوقود ينتهي غدا


قال مدير مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة محمد أبو سلمية إن المرضى والجرحى يشغلون جميع ممرات المستشفى ولا نستطيع إجراء عمليات جراحية، مشيرا إلى أن أية مساعدات لم تدخل لشمالي قطاع غزة.

وأضاف أبو سلمية أن الوضع في المستشفى مأساوي بكل ما تحمل الكلمة من معنى، مبيّنا أن هذا اليوم كان يوم حرب على المستشفيات.

ولفت أبو سلمية إلى أن النازحين داخل مرافق المستشفى بلا طعام ولا ماء.

وعبّر عن خشيته من أن يقوم الاحتلال بقصف المستشفى وتدميره على رؤوسنا، محمّلا العالم بأسره مسؤولية المرضى والجرحى بمستشفى الشفاء.

واستهجن أبو سلمية عدم تقديم المجتمع الدولي أي شربة ماء أو لتر وقود للمستشفى الذي يعيش أزمة حقيقية، مبيّنا أن الطواقم الطبية محبطة لأنها لا تستطيع تقديم العلاج للجرحى.

وأكد أبو سلمية أن المستشفى استنفد كل قطرة وقود في قطاع غزة، موجّها تحذيره هذا للعالم، حيث أن مخزون الوقود سينتهي غدا، وبعد عشرة دقائق من انقطاع الكهرباء سيموت مرضى التنفس الاصطناعي جميعهم.

وأشار أبو سلمية إلى أننا نفقد كلّ يوم مريض سرطان أو طفلا يعاني من الجفاف، لافتا إلى أن الجرحى الذين نراهم أشلاؤهم مقطعة وجروحهم غائرة.

إلى ذلك، حذرت الخارجية القطرية من النية الواضحة لدى الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب مجزرة جديدة في مجمع الشفاء الطبي في غزة.

وطالبت الخارجية القطرية المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لتوفير الحماية لمجمع الشفاء الطبي ومن فيه، مؤكدة رفضها جرائم قوات الاحتلال باستهداف المستشفيات والمدارس وتجمعات السكان في غزة.

وتجري قطر ومصر محادثات في القاهرة، لوقف إطلاق النار وحماية المدنيين في قطاع غزة.


 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير