jo24_banner
jo24_banner

استئناف عمل معبر رفح البري الأحد لعبور أصحاب الجوازات الأجنبية

استئناف عمل معبر رفح البري الأحد لعبور أصحاب الجوازات الأجنبية
جو 24 :
- أعلنت الهيئة العامة للمعابر والحدود في غزة، استئناف عمل معبر رفح البري يوم الأحد 12 تشرين الثاني/نوفمبر، لعبور من ورد اسمه في كشوفات أصحاب الجوازات الأجنبية، والتي تم إعلانها منذ تاريخ 1 تشرين الثاني/نوفمبر 2023.

وفي وقت سابق، أفادت قناة القاهرة الإخبارية، بوصول 30 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، مضيفة أن 16 مصاباً وصلوا من قطاع غزة إلى مصر عبر معبر رفح لتلقي العلاج.

وقالت مصادر إنّ "عمليات الإجلاء من قطاع غزة إلى مصر بالنسبة للأجانب والفلسطينيين الذين يحتاجون إلى علاج طبي عاجل توقفت يوم الجمعة الفائت".

يذكر أنّ القمة العربية الإسلامية المشتركة التي عقدت في العاصمة السعودية الرياض اليوم، أكد الرؤساء المشاركون فيها على ضرورة كسر الحصار عن قطاع غزة، وفتح الممرات الإنسانية لإدخال المساعدات إلى أهالي القطاع.

يأتي ذلك في وقت تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، في بيان، إنّ "اليوم هو يوم الحرب على مستشفيات الرنتيسي والنصر للأطفال، وعلى مستشفى الصحة النفسية، وعلى مستشفى القدس".


وأضاف البيان أنّ "اليوم هو يوم الحرب على مجمع الشفاء الطبي، الذي يتعرض لإطلاق نار كثيف من جانب طائرات الاحتلال، التي تجوب أجواء المجمع الطبي، بالتزامن مع محاصرة المستشفى من جميع الجهات، واستهداف كل من يخرج منه أو كل من يتحرك داخله".

وأكد أنّ "حصار الاحتلال الخانق للمستشفى جعل المرضى والجرحى والنازحين والطواقم الطبية والأطفال الخدج هدفاً لجيش الاحتلال النازي، بالتزامن مع انقطاع الماء والكهرباء والطعام عن المجمع، وخروجه عن الخدمة".
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير