2024-06-26 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اللواء محمد فرغل: هذه مؤشرات الفشل العسكري لقوات الاحتلال في غزة

اللواء محمد فرغل: هذه مؤشرات الفشل العسكري لقوات الاحتلال في غزة
جو 24 :


خاص - قال الخبير العسكري اللواء الركن المتقاعد محمد فرغل إن الاحتلال يستهدف قتل أكبر عدد من المدنيين والسكان وتدمير البنية التحتية في قطاع غزة دون مراعاة للقوانين الدولية وخاصة قوانين الحرب والقانون الانساني الدولي (مواثيق جنيف) وجميع الأعراف العالمية المتفق عليها بالحروب، وذلك بهدف تحويلها الى منطقة خالية من السكان ليسهل السيطرة عليها وتحويلها الى منطقة عازلة (Buffer Zone) .

وأضاف فرغل لـ الاردن24 أن الكيان الصهيوني يمارس الإبادة العرقية ولم يستثنِ المستشفيات والمدارس ودور العبادة بأعتى أنواع الأسلحة التي يستخدمها مقابل حركة مقاومة وليس جيشا نظاميا.

وبيّن فرغل أن هناك وقائع عديدة تؤشر على الفشل العسكري للعملية التي بدأتها قوات الاحتلال في قطاع غزة، حيث أن الاحتلال حدد في بداية العملية العسكرية عدة أهداف، وهي القضاء على حماس والمقاومة واستعادة الأمن وتحرير الأسرى، لكنّ شيئا منها لم يحدث رغم مرور (18) يوما من العمليات البرية التي سبقها قصف جوي بشع.

وأشار فرغل إلى أن الاحتلال استخدم ذخائر تعتبر الأحدث في العالم ويصل وزن بعضها إلى حوالي 2,5 طن وذات قدرة تدميرية هائلة وتأثيرها كبير، ولا نعلم هل وصلت إلى أنفاق المقاومة أم لا، وبالتالي يصعب تقدير حجم الضرر الذي لحق بالبنية القتالية للمقاومة في الأنفاق.

وتابع اللواء فرغل أن المقاومة صمدت في وجه أعتى قوة عسكرية بالعالم، وذلك رغم الدعم غير المحدود من الدول الكبرى وفتح مخازن الأسلحة لها، مؤكدا أن قوات الاحتلال لم تتمكن من حسم المعركة أو تحقيق أي هدف من العملية.

ونوّه فرغل أن نتنياهو أعلن في بداية العملية أنها ستغيّر خارطة الشرق الاوسط من خلال التهجير ووضعها تحت سيطرة اسرائيل بادارة يتم تعيينها لاحقا بالتوافق مع الادارة الامريكية، مؤكدا ان القتل هو الاساس بالنسبة لهم وهذا ما فعلته امريكا ايضا في حروبها ضد العرب وهي عقيدة لديهم.

 
تابعو الأردن 24 على google news