2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

خبير عسكري يكشف دلالات اقتحام مستشفى الشفاء وحصار بقية المستشفيات

خبير عسكري يكشف دلالات اقتحام مستشفى الشفاء وحصار بقية المستشفيات
جو 24 :


خاص - قال الخبير العسكري اللواء المتقاعد مأمون أبو نوار إن اقتحام المستشفيات وحصارها وضربها يؤشر على عدم وجود استراتيجية واضحة لدى الاحتلال لإنهاء الحرب أو الخروج منها، وهو خطأ استراتيجي وقعت به قوات الاحتلال وأدى إلى قلب الرأي العام العالمي ضدها.

وأضاف أبو نوار لـ الاردن24 أن محاولة التعدي على المستشفيات واقتحامها والتصوير داخل البرلمان يُظهر فشل الاحتلال بتحقيق أية نتائج حقيقية للعملية العسكرية التي قام بها جيش الاحتلال، ويحاول تسويق نصر وهمي ورمزي للشعب الصهيوني.

وبيّن أبو نوار أن الدخول إلى المستشفيات لا يعتبر نصرا ولا يمكن التعامل معه على أنه جزء من ادارة المعركة، بل يكشف عدم توفّر خطط لدى الاحتلال من أجل الخروج من المستنقع الذي وقع فيه، وأنه لا يوجد لديها أهداف تريد تحقيقها.

وأشار أبو نوار إلى أن الاحتلال حاول حسم المعركة من خلال الضربات الجوية والقتل والتدمير الذي قام به، لكنه لم يتمكن من ذلك، منوها أن العالم سيضغط باتجاه فرض الهدن الانسانية بعد أن أعطى الضوء الأخضر بالقتل.

ولفت أبو نوار إلى أن الحرب التي تدور في غزة أظهرت لشعوب العالم الوجه الخبيث والحقيقي للاجرام الصهيوني، وستؤدي إلى ضغوط لانهاءها وتوقيف القتل، مبيّنا أن المخرج سيكون من خلال الهدن الانسانية الذي سيؤدي إلى وقف اطلاق النار.


 
تابعو الأردن 24 على google news