2024-05-21 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

100 شاحنة مساعدات غذائية جاهزة لدخول غزة مع بدء الهدنة

100 شاحنة مساعدات غذائية جاهزة لدخول غزة مع بدء الهدنة
جو 24 :
قال برنامج الأغذية العالمي، إن أكثر من 100 شاحنة تحمل نحو 1300 طن من الإمدادات الغذائية جاهزة لدخول غزة بمجرد دخول الهدنة المؤقتة حيز التنفيذ.

وستبدأ الهدنة الإنسانية في قطاع غزة اعتبارا من الساعة 08:00 الجمعة، ولمدة 4 أيام بموجب الاتفاق بين إسرائيل وحماس والذي أعلنته قطر.

وفي نحو الساعة الخامسة مساء الجمعة، ستطلق حماس سراح 13 محتجزا، يليها إطلاق سراح بعض الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال.

وقالت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي في الشرق الأوسط، عبير عطيفة، إن الهدنة المؤقتة تعتبر "خطوة إلى الأمام"، إلا أن وقف إطلاق النار الكامل هو وحده الذي سيسمح بتلبية الاحتياجات الإنسانية في غزة بشكل صحيح.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أنها استقبلت، الخميس، 80 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية دخلت قطاع غزة عبر معبر رفح.

وأضافت الجمعية، أن الشاحنات حملت مواد غذائية ومياه ومعدات طبية وأدوية ومعدات إغاثة عامة إلى غزة.

وتصطف قافلة كبيرة من شاحنات المساعدات عند معبر رفح الحدودي على الحدود بين مصر وغزة، على أهبة الاستعداد عندما تبدأ الهدنة بين إسرائيل وحركة "حماس"، وعلى الرغم من أن المكتب الصحفي للحكومة المصرية قال، إنه لم يتضح بعد نوع المساعدات أو حجم المساعدات التي سيتم السماح بدخولها إلى قطاع غزة.

ومنذ 21 أكتوبر/ تشرين الأول، تم استقبال ما مجموعه 1563 شاحنة، بمعدل نحو 45 شاحنة يوميا.

رويترز


 
تابعو الأردن 24 على google news