jo24_banner
jo24_banner

اللواء ابو نوار: تمديد الهدنة متوقع.. والمقاومة مازالت تسيطر على غزة عسكريا

اللواء ابو نوار: تمديد الهدنة متوقع.. والمقاومة مازالت تسيطر على غزة عسكريا
جو 24 :


خاص - رجح الخبير العسكري، اللواء المتقاعد مأمون أبو نوار، تمديد الهدنة بين قوات الاحتلال والمقاومة الفلسطينية، نظرا لوجود رغبة لدى الطرفين بذلك، مشيرا إلى أن ارسال مدير الاستحبارات الامريكية هو عامل ضغط لتمديد الهدنة والقبول بها.

وأضاف أبو نوار لـ الاردن24 أن تواجد رئيس الوزراء الاسرائيلي في غزة مع الجنود يوم أمس وبثّ مشاهد لزيارته تلك، هو استعراض يستهدف رفع المعنويات وارسال رسائل للداخل بأن الجيش يسيطر على الوضع رغم أن حماس أظهرت قوتها وسيطرتها الكاملة على غزة عسكريا.

وأشار أبو نوار إلى أن الالتزام بالهدنة من قبل الطرفين جاء نتيجة رغبة الطرفين بإبعاد الرهائن، معبّرا عن قلقه لتواصل الاعتقالات والاقتحامات في الضفة الغربية.

ولفت أبو نوار إلى أن قوات الاحتلال قد تستخدم تقنية "السجادة" التي استخدمتها القوات الامريكية ضد العراق بعد استئناف القتل، وهي تتمثل في تمشيط المناطق وتهجير المواطنين وهدم البنية التحتية والقتل لتنظيف المناطق أولا بأول.

وقال أبو نوار إن الاحتلال قد يستخدم الروبوتات والكلاب وطائرات "المايكرو درون" لدخول الأنفاق، نظرا لعدم قدرة الجنود على دخولها والمغامرة بذلك.

وأكد أبو نوار أن حماس مازالت تسيطر على غزة عسكريا، وقد ظهر هذا جليّا أثناء تسليم الأسرى، وكذلك أثناء القتال، وهم متواجدون في كلّ غزة ويتحركون عبر الأنفاق.


 
تابعو الأردن 24 على google news