jo24_banner
jo24_banner

الهلال الاحمر الفلسطيني: الاوضاع مأساوية.. ولا وقود لتشغيل سيارات الاسعاف والمستشفيات في شمال غزة

الهلال الاحمر الفلسطيني: الاوضاع مأساوية.. ولا وقود لتشغيل سيارات الاسعاف والمستشفيات في شمال غزة
جو 24 :


خاص - أكد المتحدث الرسمي باسم الهلال الاحمر الفلسطيني في قطاع غزة، الدكتور أحمد جبريل، أن قوات الاحتلال مازالت تمنع ادخال الوقود إلى مستشفيات الشمال من أجل تمكينها من العودة للعمل، لافتا إلى أن القطاع الصحي يعيش أوضاعا مأساويا للغاية.

وأضاف جبريل لـ الاردن24 أن قوات الاحتلال مازالت تعتقل مدير مجمع الشفاء الطبي الدكتور محمد أبو سلمية، حيث مددت توقيفه (45) يوما للتحقيق، اضافة إلى استمرار توقيف مدير مركز الهلال الأحمر في خان يونس.

وأضاف جبريل أن الهلال الأحمر قام بادخال نحو (200) شاحنة مساعدات إلى مناطق شمال غزة مع دخول الهدنة يومها السادس، فيما منعت قوات الاحتلال ادخال شاحنة وقود كانت متجهة للشمال لتزويد مركبات الاسعاف التابعة له بالوقود لتمكينها من العودة إلى عملها.

وأشار جبريل إلى أن الشاحنات التي دخلت قطاع غزة منذ بدء الهدنة تجاوزت (2500) شاحنة محملة بالأغذية والأدوية والمياه، وهي لا تكفي الاحتياجات اليومية لأهالي القطاع بعد قصف وحصار كامل استمر لمدة (50) يوما.

ولفت جبريل إلى أن الوضع في مراكز الإيواء كارثي أيضا، وزاد الأمر سوءا بسبب فصل الشتاء، حيث تطايرت الخيام في بعض المراكز وأخرى تعاني من نقص الخيام أيضا.

وقال جبريل إن قوات الاحتلال تمنع عودة النازحين المتواجدين في المناطق الجنوبية إلى الشمال وتقوم باطلاق الرصاص عليهم، ما أدى لاستشهاد مجموعة واصابة آخرين.


 
تابعو الأردن 24 على google news