2024-06-26 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اللواء واصف عريقات: الحرب لم تعد محصورة بغزة.. والاحتلال يبحث عن الهدنة اكثر من الفلسطينيين

اللواء واصف عريقات: الحرب لم تعد محصورة بغزة.. والاحتلال يبحث عن الهدنة اكثر من الفلسطينيين
جو 24 :


خاص - قال الخبير العسكري الفلسطيني، اللواء المتقاعد واصف عريقات، إن الكابينت وهو مجلس الحرب المصغر وافق في السابق على هدنة لمدة عشرة أيام تنتهي يوم الأحد المقبل، مشيرا إلى أن محاولة الاحتلال الايحاء بعدم رغبته بالهدنة هو أسلوب لتحسين شروط التفاوض.

وأضاف عريقات لـ الاردن24 أن الاحتلال هو الطرف الأحرص على الهدنة بعد الفشل العسكري الذي مُني به في قطاع غزة، مستدركا: "صحيح أن هناك توغّلا بريّا ودبابات موجودة داخل القطاع، لكن هناك خسائر لا يمكن اغفالها، اضافة إلى السقوط الاخلاقي المدوّي الذي أدى إلى انقلاب الراي العالم العالمي ضد الكيان".

وأشار عريقات إلى أن بقاء قوات الاحتلال في غزة أمر محفوف بالمخاطر، حيث ستبقى عامل توتر ولن تقبل المقاومة بوجوده، الأمر الذي سيمنع المستوطنين من العودة إلى مناطق الغلاف، وهذا يضر بالمصلحة الاسرائيلية".

وبيّن عريقات أن الادارة الاسرائيلية تتخبط ولا تملك آفاق للحلّ، ولذلك تتحدث عن هدن وعمليات تبادل أسرى، نظرا لعدم وجود استراتيجية واضحة للتعامل مع الوضع القائم بغزة، وهذا دليل فشل كبير، كما أنها غير قادرة على الحلّ وتبحث عن مخرج للمازق الذي وقعت به.

وختم عريقات حديثه بالقول إن الاحتلال يشنّ حربا على الشعب الفلسطيني في كلّ أنحاء فلسطين، وأصبح متلقيا للهجمات ويتعامل بردّ الفعل سواء في غزة أو الضفة، والشعب الفلسطيني يتصدى وسيظلّ يتصدى للجرائم البشعة التي تُرتكب بحقه دون يأس أو كلل، وعملية القدس صباح اليوم دليل على ذلك..


 
تابعو الأردن 24 على google news