jo24_banner
jo24_banner

اللواء واصف عريقات: هدف الاحتلال هو قتل او تهجير الشعب الفلسطيني فقط

اللواء واصف عريقات: هدف الاحتلال هو قتل او تهجير الشعب الفلسطيني فقط
جو 24 :


خاص - قال الخبير العسكري الفلسطيني، اللواء المتقاعد واصف عريقات، إن الأهداف التي تعلنها حكومة الاحتلال والولايات المتحدة وبعض دول الغرب بالقضاء على حماس هي أهداف فضفاضة وكاذبة، مشيرا إلى أن الهدف الحقيقي هو القضاء على الشعب الفلسطيني أو دفعه للتهجير.

وأضاف عريقات لـ الاردن24 أن الاحتلال فشل في كافة الأهداف التي أعلنها بعد هزيمته في 7 اكتوبر، وأصبح يتحدث عن الضغط على المقاومة بعد أن كانت تصريحات المسؤولين القضاء على المقاومة.

وبيّن عريقات أن اطلاق الصواريخ يوم أمس من شمال غزة باتجاه تل ابيب والمستوطنات هي ردّ مباشر على تصريحات نتنياهو بأنه سيطر على شمال القطاع، لافتا إلى أن الاحتلال يتجنب المواجهة المباشرة برّا، ويقصف للمنازل جوّا بحجة استخدام الذكاء الاصطناعي لهدمها في ظلّ سياسة الأرض المحروقة التي يتبعها.

واشار عريقات الى ان الايحاء للمواطنين في غزة بوجود مناطق امنة والطلب منهم التوجه لها هو هدف خبيث يرمي إلى تجميع الناس ثمّ قصفهم وايقاع الشهداء والضحايا بينهم.

ولفت عريقات إلى أن العدو يحاول تدمير كل شيء لدفع المواطنين للهجرة، لكنّ الشعب يرفض ذلك واختار النزوح إلى مناطق في الداخل.

وشدد عريقات على أن هدف الاحتلال هو القضاء على الشعب الفلسطيني وذلك بعد الدعم الامريكي غير المسبوق لتثبيت وجوده بعد ام ايقن العالم هشاشة هذا الاحتلال وسقوطه اخلاقيا في الحرب على غزة.


تابعو الأردن 24 على google news