2024-05-22 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

البرغوثي يكشف عن اوضاع كارثية في رفح.. ويطالب الدول العربية والاسلامية بقافلة موحدة تكسر الحصار

البرغوثي يكشف عن اوضاع كارثية في رفح.. ويطالب الدول العربية والاسلامية بقافلة موحدة تكسر الحصار
جو 24 :


مالك عبيدات - أكد أمين عام حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، الدكتور مصطفى البرغوثي، أن محافظة رفح تعيش كارثة انسانية بسبب اجبار نحو مليون فلسطيني على النزوح إليها في ظلّ عدم وجود أماكن كافية للايواء، مما اضطر عشرات آلاف المواطنين الفلسطينيين للبقاء في الشوارع، مع نقص خطير في المياه والغذاء وكافة مستلزمات الحياة الإنسانية الأساسية، مع خطر حدوث مجاعة حقيقة وانتشار خطير للأوبئة الصحية.

وقال البرغوثي لـ الاردن٢٤ إن بعض العائلات من شمال غزة أُجبرت على الرحيل من مكان لآخر ستّ مرات منذ بداية الحرب بسبب القصف الاجرامي والوحشي الذي تشنّه قوات الاحتلال الصهيوني.

وأضاف البرغوثي أن أهالي قطاع غزة مصممون، ورغم المعاناة القاسية، على الصمود وإفشال مخطط التطهير العرقي الصهيوني وعدم الرضوخ لمحاولات اجبارهم على مغادرة وطنهم، لأنهم يعلمون أن من يترك القطاع لن يسمحوا له بالعودة أبدا. 

وتابع البرغوثي: "ننحي إجلالا، ونحيي الصمود البطولي لأبناء شعبنا في كل محافظات القطاع، ولكننا نكرر مطالبتنا للدول العربية والاسلامية بتشكيل قافلة انسانية من جميع الدول السبعة وخمسين التي اجتمعت في مؤتمر القمة العربية والاسلامية في الرياض، لتتحدى الحصار الإسرائيلي وتوصل المساعدات الانسانية لتعزيز صمود سكان قطاع غزة".

وأشار البرغوثي إلى أن تحكّم إسرائيل بما يدخل من مساعدات لقطاع غزة لا شرعية له، وليس لإسرائيل اي صلاحية أو حق قانوني في فعل ذلك.


 
تابعو الأردن 24 على google news