jo24_banner
jo24_banner

اللواء عريقات: المقاومة استنزفت العدو.. ومن يملك الاسرى يفرض شروطه

اللواء عريقات: المقاومة استنزفت العدو.. ومن يملك الاسرى يفرض شروطه
جو 24 :


خاص - قال الخبير العسكري الفلسطيني، اللواء المتقاعد واصف عريقات، إن تصريحات رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت المتتالية، تُعبّر عن فشلهم بتحقيق أيّ من أهدافهم، تماما كما أن استهداف المدنيين يعكس شعورهم بالضعف، مؤكدا أن "اسرائيل القوية انتهت يوم ٧ اكتوبر، وهي الآن في موقف ضعيف وتتحدث بنفَس المهزوم".

وأضاف عريقات لـ الاردن٢٤ أن إنزال (٧) طن من الذخائر بواسطة المظلات، يعني أن المقاومة استنزفت قوات الاحتلال دون أن يسيطر العدوّ على الأرض، مؤكدا أن حجم الخسائر لدى الاحتلال أعلى مما هو معلن، كما أن قواته لا تستطيع البقاء في الأماكن التي تقاتل بها، مبيّنا أن الاحتلال يلجأ الآن إلى الحرب النفسية وبثّ الاشاعات للتأثير على معنويات المقاومة وخلق فتنة بينها.

وأكد عريقات أن "من يملك الأسرى هو من يفرض شروط التفاوض حولهم"، ولا يوجد لدى الاحتلال أي أوراق ضغط حتى اللحظة، ولذلك فإن المقاومة هي ما سيقرر شروط التفاوض وليس العكس.

وأشار عريقات إلى أن حديث نتنياهو عن نيّته السيطرة على ممر فيلادلفيا الذي يفصل بين جنوب قطاع غزة وجمهورية مصر، جاء لاستفزاز مصر ومحاولة اخضاعها لشروط الاحتلال.

وختم عريقات حديثه بالقول إن قيادة الكيان تتحدث عن قبولها بهدن، لكنها لا تملك أية أوراق للضغط على المقاومة، وأعتقد أن المقاومة هي ما سيحدد القبول بالهدنة أم لا في ظلّ الأوضاع الميدانية.

 
تابعو الأردن 24 على google news