jo24_banner
jo24_banner

انقسام وشرخ كبير في المجتمع الاسرائيلي.. وجبهة واسعة تطالب بوقف الحرب

انقسام وشرخ كبير في المجتمع الاسرائيلي.. وجبهة واسعة تطالب بوقف الحرب
جو 24 :


خاص - قال رئيس الجمعية الأردنية للعلوم السياسية، الدكتور خالد شنيكات، إن ارتفاع الخسائر البشرية الإسرائيلية وزيادة تكلفة الحرب أحدثت شرخا كبيرا لدى المجتمع الاسرائيلي، مشيرا إلى أن هناك جبهة من سياسيين وكتاب صحفيين ومواطنين تطالب بوقف الحرب وإستعادة الأسرى بالتفاوض.

وأضاف شنيكات لـ الاردن24 أن خروج رئيس الكيان الصهيوني في خطاب يوم أمس للحث على الوحدة له مدلولات كبيرة بعد أن شاهد الانقسامات داخل المجتمع في ظلّ الحرب الدائرة في غزة.

وأشار شنيكات إلى أن رسالة رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار يوم أمس كانت قوية وأظهرت حجم الخسائر في الجيش الاسرائيلي وأكدت أن الحرب مستمرة، مشيرا إلى أن التفاوض على وقف اطلاق النار مستمر وقنوات الاتصال مفتوحة عبر الوسطاء.

وبيّن شنيكات أن استمرار الحرب في ظلّ الخسائر الكبيرة التي يمنى بها جيش الاحتلال اضافة إلى الخسائر الاقتصادية واغلاق الموانئ سيطيح بالحكومة الحالية وعلى راسها نتنياهو وبن غفير، بعكس ما كانت عليه القناعات سابقا من أن اطالة أمد الحرب هو حماية لهم، وذلك لأن الرأي العام الإسرائيلي لم يعد مؤيداً للحرب بشكل كلي.

وختم شنيكات حديثه بالقول إن المجتمع الاسرائيلي لن يتحمّل زيادة عدد القتلى والخسائر الأخرى، وسيضغط باتجاه انهاء الحرب، وسيصبح مطلب إنهاء الحرب مطلبا شعبيا.

تابعو الأردن 24 على google news