jo24_banner
jo24_banner

حماس تنفي ما نسبته لوفيغارو لخالد مشعل .. وتنفي طلب يحيى السنوار ابلاغ حسن نصرالله بعملية طوفان الاقصى

حماس تنفي ما نسبته لوفيغارو لخالد مشعل .. وتنفي طلب يحيى السنوار ابلاغ حسن نصرالله بعملية طوفان الاقصى
جو 24 :


نفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) صحة ما أورده الصحفي جورج مالبرونو، في مقالته المنشورة عبر صحيفة لوفيغارو الفرنسية حول موضوع الاعتراف بالكيان الصهيوني وعملية طوفان الأقصى.

وقالت الحركة في تصريح صحفي "إن الصحفي قام بإدراج مجموعة من آرائه الشخصية وتعليقاته الخاصة في المقال، بعيدا عن تصريحات خالد مشعل الواضحة والمحددة والتي أكد فيها على رفض الاعتراف بالكيان الصهيوني، وبما يتناقض معها في هذا الموضوع، وغيره، وهو ما يخالف المهنية الصحفية".

وأرفقت الحركة نصّ تصريحات خالد مشعل، والتي قال فيها: "موقفنا الواضح عدم الاعتراف بشرعية الاحتلال، وأخذنا العبرة من اتفاقيات أوسلو"، مضيفا: "في عام 1993، اعترفت قيادة منظمة التحرير بإسرائيل التي لم تمنحها أي شيء مقابل ذلك".

وتابع مشعل: "من خلال وثيقة 2017، أكدت حماس موقفها بالتوافق الوطني مع الفصائل الفلسطينية بشأن إقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 مع القدس عاصمة لها وحق العودة ودون أن نعترف بإسرائيل، أما مسألة الهدنة فهي قابلة للتفاوض".

وقالت الحركة في تصريح آخر، إن المقال كان حافلا بالاختلاقات والأكاذيب، ومن تلك الأكاذيب "الادعاء بأن يحيى السنوار طلب من الشيخ صالح العاروري إبلاغ السيد حسن نصر الله بالعملية قبل نصف ساعة من حصولها"، مستهجنة نسب تلك الأكذوبة للقيادي في حركة حماس أسامة حمدان.

واختتمت الحركة تصريحيها بالقول: "إن قيام هذا الصحفي باختلاق مثل هذه الأقاويل ونسبها لقيادات وشخصيات الحركة، علاوة على عدم مهنيته٬ فإنه، يكشف بوضوح انحياز الصحيفة وخطها التحريري".


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news