jo24_banner
jo24_banner

اللواء عريقات يشرح دلالات غياب غالانت وغانتس عن مؤتمر نتنياهو: صفقة التبادل مخرج لهم جميعا

اللواء عريقات يشرح دلالات غياب غالانت وغانتس عن مؤتمر نتنياهو: صفقة التبادل مخرج لهم جميعا
جو 24 :


قال الخبير العسكري والاستراتيجي الفلسطيني، اللواء متقاعد واصف عريقات، إن رفض وزير الدفاع الصهيوني يوآف غالانت وعضو مجلس الحرب بيني غانتس الظهور مع رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو في المؤتمر الصحفي يوم أمس عائد إلى شعورهما بأن نتنياهو يعقد هذه المؤتمرات من أجل مصلحته الشخصية.

وأضاف عريقات لـ الاردن24 أن نتنياهو يستغل هذه المؤتمرات في محاولة لتسويق نفسه وبهدف الاستمرار في الحكم، وهي القناعة التي وصل إليها غالانت وغانتس.

وتابع عريقات أن كافة الأطراف العسكرية اكتشفت بأن كافة الأهداف التي حددها نتنياهو منذ بداية العدوان على غزة والمتمثلة باستعادة الأسرى الصهاينة والقضاء على المقاومة هي أهداف غير قابلة للتحقيق، وأن نتنياهو يريد أن يورّط العسكريين في معركة ليس بمقدورهم تحقيق أهدافها، وبالتالي تحميلهم مسؤولية الفشل.

ورأى عريقات أن كلّ هذا التباين والاختلاف في وجهات النظر بين المستويات السياسية والأمنية في الكيان الصهيوني بخصوص الحرب على غزة من شأنها دفعهم جميعا باتجاه البحث عن صفقة تبادل تنهي هذه الأزمة التي يعيشها الكيان، مختتما حديثه بالقول: "اليوم الكلّ يتناقض مع الكلّ في الكيان، والوصول إلى صفقة تبادل تمثّل مخرجا لهم جميعا من هذا المأزق".

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news