jo24_banner
jo24_banner

بطريقة مبتكرة ودون وكيل أعمال.. هكذا انتزع دي بروين من مانشستر سيتي أعلى راتب أسبوعي في البريميرليغ

بطريقة مبتكرة ودون وكيل أعمال.. هكذا انتزع دي بروين من مانشستر سيتي أعلى راتب أسبوعي في البريميرليغ
جو 24 :

أحدث البلجيكي كيفن دي بروين ثورة في أساليب التفاوض على العقود من خلال تقديم تحليل مفصل لإحصائياته خلال محادثات تمديد عقده مع مانشستر سيتي في أبريل/نيسان 2021.

وذكرت صحيفة "أثليتيك" البريطانية أن الدولي البلجيكي ظهر أمام مسؤولي السيتي متسلحا بتقارير مفصلة عن إحصائياته التي حددت مساهمته في فريق بيب غوارديولا ودوره في مطاردة الألقاب.

واستنجد النجم البلجيكي بمزودي البيانات التحليلية لتحديد قيمته السوقية والراتب الذي يجب أن يتقاضاه، وأجرى المفاوضات دون وكيل ولكن بوجود محامين ليتوصل في الأخير إلى تجديد عقده حتى 30 يونيو/حزيران عام 2025.

واستطاع دي بروين، بفضل هذه الإستراتيجية انتزاع أعلى راتب للاعب في البريميرليغ يقدر بـ400 ألف جنيه أسترليني (464 ألف يورو) أسبوعيا.

منذ ذلك الحين، انتشر هذا الأسلوب على نطاق واسع وأصبحت شركات الإحصاءات والأرقام الرياضية تشهد زيادة في البيانات المقدمة من الوسطاء أو وكلاء اللاعبين، بحسب الصحيفة.

 

وقال مسؤول تنفيذي في أحد أندية النخبة في إنجلترا إن "استخدام البيانات يتزايد، لأن اللاعبين أصبحوا أكثر ذكاء، ومن النادر أن تقدم الشركات إحصاءات لا نعرفها بالفعل".

 وتكيفت الأندية أيضا مع انفجار المواقع الإحصائية التي تمتلك حاليا العديد من المراقبين والإحصائيين الذين يجمعون البيانات الدقيقة حول اللاعبين والمدربين والأندية والمنتخبات.

ومنذ تجديد عقده قبل 3 سنوات، حصد البلجيكي مع السيتي 3 ألقاب في البريميرليغ أعوام (2021 و2022 و2023) ودوري أبطال أوروبا (2022-2023) وكأس الاتحاد الإنجليزي (2023) وكأس السوبر الأوروبي.

وانضم دي بروين، إلى مانشستر سيتي عام 2015 قادما من فولفسبورغ الألماني في صفقة قياسية بلغت 76 مليون يورو، ومنذ ذلك الحين شارك اللاعب في 358 مباراة بمختلف المسابقات وسجل 96 هدفا وقدم 153 تمريرة حاسمة.

المصدر:مواقع إلكترونية


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news