jo24_banner
jo24_banner

تخوفات من انتشار واسع للاوبئة في قطاع غزة.. ونقص الغذاء يخفض مستويات المناعة الذاتية

تخوفات من انتشار واسع للاوبئة في قطاع غزة.. ونقص الغذاء يخفض مستويات المناعة الذاتية
جو 24 :


خاص - حذرت مسؤول الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني، نيبال فرسخ، من انتشار كبير للأوبئة والأمراض بين النازحين في قطاع غزة بسبب الاكتظاظ الكبير في مراكز الايواء والمدارس والمستشفيات، بالاضافة إلى الظروف البيئية وغير الانسانية التي يعيشها المواطنون في القطاع المحاصر.

وأضافت فرسخ لـ الاردن24 أن الجهات الصحية والصليب الأحمر الدولي رصدت منذ شهر زيادة الاصابة بالأمراض المعدية والأوبئة بين النازحين الذين يقدّر عددهم بـ(2) مليون نازح معظمهم موجودون في مراكز الإيواء والمستشفيات والمدارس والتجمعات الأخرى.

وبيّنت فرسخ أن هناك زيادة في الأمراض التنفسية والصدرية والأمراض الجلدية، وارتفاع حالات الاصابة بالاسهال والأمراض المعوية بين الأطفال، نظرا لعدم توفّر مياه الشرب والمياه بشكل عام وانخفاض مستوى المناعة لدى النازحين بسبب نقص الغذاء في ظل الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال الصهيوني على القطاع.

وقالت فرسخ إن حالات الاسهال ارتفعت (10) أضعاف عن المعدلات الطبيعية بسبب البرد وانعدام النظافة والازدحام في مراكز الإيواء وانهيار المنظومة الصحية التي لم تعد قادرة على تقديم الخدمة الصحية في ظلّ عدم توفر الأدوية وحصر الخدمة الصحية للجرحى والمصابين ومن هم أشد حاجة للعلاج.

وأكدت فرسخ أن القطاع يعاني واقعا مؤلما حيث لم يعد هناك مناعة ذاتية لدى النازحين بسبب نقص الغذاء وعدم توفر الغذاء الصحي، وبالكاد تستطيع الأسرة توفير وجبة واحدة باليوم لا تحتوي على نوع من الخضار أو الفواكه أو المواد الغذائية الغنية الأخرى.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news