2024-06-26 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

“الشرق الأوسط” تتفرد بنيلها أيزو استمرارية الأعمال

“الشرق الأوسط” تتفرد بنيلها أيزو استمرارية الأعمال
جو 24 :

 

عمّان – نجحت جامعة الشرق الأوسط في أن تكون أول جامعة أردنية تحصل على شهادة نظام إدارة استمرارية الأعمال ISO 22301:2019 بعد اجتيازها إجراءات التدقيق من قبل الشركة الأسترالية TQCSI.


بالإضافة إلى الشهادة المذكورة، كانت قد تفردت الجامعة بحصولها – كأول جامعةٍ عربية وأردنية – على شهادة نظام إدارة الامتثال / الالتزامISO 37301:2021 ، الهادف إلى تعزيز الحوكمة، إلى جانب شهادة المواصفة الدولية لنظام إدارة أمن المعلومات ISO/IEC 27001:2022.


وتعليقًا على هذا الإنجاز، قالت رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة سلام المحادين إنّ هذه الشهادة تؤكد حيوية العمل المؤسسي في الجامعة، ومناسبته للظروف كافة، بالنظر إلى الخطط الاستباقية التي تُظهر جاهزية بيئة العمل للتعامل مع الطوارئ، جنبًا إلى جنب مع خطط التعافي المستديمة التي تتطلب بنية تكنولوجية متقدمة.


من جانبه، أوضح رئيس قسم التخطيط الاستراتيجي وإدارة المخاطر يونس سلطان إن هذه الشهادة تعد مظهرًا من مظاهر الإرادة الجماعية، التي تدرك أهمية العمل المسؤول للتغلب على أية معيقات من شأنها بقاء الجامعة في طليعة المؤسسات القادرة على اجتياز الشدائد، والأزمات، والكوارث.


إن توقيت حصول الجامعة على شهادة إدارة استمرارية الأعمال جديرٌ بالاحترام، فذلك يحدث وسط مشهد تتنافس فيه المؤسسات الكبرى بشدة لتأمين هذا الاعتراف المرغوب.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news