2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مبادرة "انا هنا" في الاردن

مبادرة انا هنا في الاردن
جو 24 : ضمن فعاليات المبادرة الاعلامية التي أطلقها البرنامج الاقليمي لتمكين المرأة اقتصادياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بعنوان "أنا هنا" تم عرض ثلاثة أفلام قصيرة جديدة للمبادرة في مسرح الرينبو في عمان بالتعاون مع الهيئة الملكية للأفلام الأردنية, استعرضت تجارب ناجحة في العمل لسيدات في الأردن ومصر وتونس.


وقد سّلطت الأفلام التي تم عرضها الضوء على نساء متميزات يعملن ويكسبن رزقهن, ويخططن لحياتهن, وينفذن أعمالهن بفاعلية وقوة, وتخلل عرض الأفلام حلقات نقاشية ومناظرات من الحضور.


وأدت مبادرة "أنا هنا" إلى زيادة القبول الاجتماعي للمرأة العاملة, وجعلتها تظهر بوصفها مساهماً هاماً في الاقتصاد القومي, كما أن المشروعات التي يتم تطبيقها مع القطاع الخاص تؤدي إلى تعزيز التنوع الاجتماعي في بيئة العمل، وتوظيف متوازن على أساس النوع الاجتماعي، وتحسين ظروف العمل الخاصة بالنساء, وتطوير مسارهن الوظيفي.


ومبادرة " أنا هنا " التي تم إطلاقها مؤخراً في الأردن برعاية سمو الأميرة ريم علي تهدف لتعزيز دور المرأة بالاقتصاد في كل من دول مصر, والأردن, وتونس, والمغرب.


ويذكر أن البرنامج الإقليمي "تمكين المرأة اقتصادياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" (EconoWin) وبالتعاون مع شركاء محليين يقوم بتنفيذ مشروعات تدعم النساء في المناطق الريفية في تبني أدوار جديدة ومحسنة في قطاعات فرعية مختلفة, مثل؛ انتاج النسيج, والزيوت العطرية, والفاكهة, ومنتجات الألبان, وغيرها, وينعكس ذلك على تطور النساء لمسارهن المهني, وإنشاء شركاتهن الخاصة, وتطوير منتجاتهن, والدخول في أسواق جديدة.


ومن خلال مبادرة " أنا هنا " هناك مشاريع تستهدف طالبات الجامعة, يتم من خلالها الإرشاد الوظيفي, وتعزيز الثقة بالنفس لديهن، حتى يتكون لديهن اهتمام بالمسار المهني, ويصبحن أكثر استعداداً لدخول سوق العمل.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير