jo24_banner
jo24_banner

البرغوثي يقدّم جردة حساب لجرائم الاحتلال في (100) يوم من العدوان على غزة

البرغوثي يقدّم جردة حساب لجرائم الاحتلال في (100) يوم من العدوان على غزة
جو 24 :


مالك عبيدات - أكد أمين عام حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، الدكتور مصطفى البرغوثي، أن الاحتلال الإسرائيلي فشل بعد مائة يوم من حرب الإبادة التي يشنّها على قطاع غزة في تحقيق أهدافه التي أعلن عنها، وأصبح ينتقم لفشله بالبطش والقتل الوحشي للمدنيين العزل والأطفال.

وأضاف البرغوثي لـ الاردن24 أن الاحتلال فشل في التطهير العرقي أو استرداد أسراه بالقوة أو اقتلاع المقاومة والسيطرة على غزة، ولايزال يشنّ حربا عبثية على قطاع غزة لإرضاء أحزاب المتطرفين الصهاينة الموجودين بالائتلاف الحكومي.

وبيّن البرغوثي أن الاحتلال قتل أكثر من (23000) فلسطيني جراء القصف الهمجي، معظمهم من الأطفال والنساء، وأصبح هناك أكثر من (7000) مفقود تحت أنقاض منازلهم المدمرة، اضافة إلى (10000) طفل قتلوا أو فقدوا.

وتابع البرغوثي أن الاحصائيات الرسمية سجلت إصابة (62000) فلسطيني واستشهاد 303 أطباء وعاملين في القطاع الصحي وجرح 300 آخرين وتدمير 104 سيارات إسعاف.

وأشار البرغوثي إلى استشهاد (112) صحافياً فلسطينياً، والعديد منهم مع عائلاتهم، كما لم يسمح الاحتلال للصحفيين الأجانب بدخول غزة، وأصبحت 70% من المنازل مدمرة، كما تمّ هدم كلّ الجامعات، وتدمير (30) مستشفى بشكل جزئي أو كلّي.

ولفت البرغوثي إلى أن (85%) من السكان اضطروا بسبب القصف إلى إخلاء منازلهم وهم الآن نازحون، مبيّنا أن تقرير مدير برنامج الغذاء العالمي أظهر أن (25%) من سكان غزة يعانون من الجوع، و(90%) من الغزيين لا يحصلون على الطعام يوميا، كما أن الظروف الصحية السيئة أصبحت تسبب الأوبئة.

وختم البرغوثي حديثه بالتأكيد على أن الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار هو وحده القادر على وقف الفظائع المستمرة منذ (100) يوم.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news