2024-07-22 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

فصائل الفلسطينية تطالب بعزل الوزير مجدلاني: تصريحاته "خدمة مجانية للاحتلال"

فصائل الفلسطينية تطالب بعزل الوزير مجدلاني: تصريحاته خدمة مجانية للاحتلال
جو 24 :

أدانت القوى والفصائل الفلسطينية في غزة، اليوم الخميس، تصريحات الوزير في حكومة السلطة الفلسطينية، أحمد مجدلاني، واعتبرتها "خارجة عن الإجماع الوطني، يتحدث فيها بلسان الاحتلال".

وأثارت تصريحات الوزير وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، مجدلاني، أمس الأربعاء، وصف فيها حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بأنها "منظمة إرهابية"، موجة انتقادات واسعة.

وقالت "القوى"، في بيان تلقته "قدس برس"، إن "هذه التصريحات غير وطنية وتمثل خروجاً عن الإجماع الوطني، وهي صك مجاني لخدمة الاحتلال وأجندته الهادفة لضرب الوحدة الوطنية وصمود الشعب الفلسطيني الذي يواجه حرب الإبادة والتنكيل في غزة والضفة".

⁠وتابعت: "نطالب بمحاسبة الوزير مجدلاني على هذه التصريحات المشينة"، ونعتبره "شخصية خارجة عن الصف الوطني، ونطالب بعزله من الحكومة ومن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية".

وشدت القوى والفصائل الفلسطينية في بيانها، على أن "حركة حماس هي مكون رئيس من مكونات الحركة الوطنية الفلسطينية، وهي حركة تحرر وطني تقوم بواجباتها ومسؤولياتها الوطنية في مواجهة الاحتلال وتتصدى إلى جانب فصائل الشعب الفلسطيني لإرهاب الاحتلال وإجرامه وحربه العدوانية، وتمارس الحق المشروع في الدفاع عن النفس".

وكان مجدلاني قال في تصريحات تلفزيونية، تعليقاً على مستقبل "حماس" في قطاع غزة: "حماس منظمة إرهابية بشكلها الحالي وبرنامجها الحالي وخطابها السياسي الحالي"، وفق زعمه.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news