jo24_banner
jo24_banner

حماس تعقّب على تصريح نتنياهو حول السيطرة على "كل ما هو غرب نهر الأردن"

حماس تعقّب على تصريح نتنياهو حول السيطرة على كل ما هو غرب نهر الأردن
جو 24 :


قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن تصريح رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن السيطرة على "كل ما هو غرب نهر الأردن" تأكيد على سياسة الاحتلال الفاشية القائمة على إنكار وجود الشعب الفلسطيني وحقوقه، وعلى نهج الإبادة والتطهير العرقي دون اكتراث للقوانين والمواثيق الدولية.

وأضافت حماس، في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، أن "هذه التصريحات العدوانية هي الرد العملي من حكومة المستوطنين على مسارات ما يسمى الحلول السلمية ومشاريع التطبيع التي تحاول واشنطن تسويقها في المنطقة".

وأكدت الحركة أن "هذا الأمر الذي يأتي على حساب حقوق الشعب الفلسطيني وأرضه يستدعي موقفا فلسطينيا وعربيا وإسلاميا حازما، يقف في وجه الكيان الذي يمعن في إجرامه".

وختمت حماس تصريحها بالتأكيد أن الشعب الفلسطيني ومقاومته مستمرون في خيارهم حتى إفشال مخططات الاحتلال، وأن إرهاب جيشه لن يثنيهم عن مواصلة النضال حتى استعادة كافة الحقوق الوطنية وفي مقدمتها قيام الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

وكان رئيس حكومة الاحتلال قال خلال كلمة له بعد مرور 104 أيام على الحرب على غزة، إنه يعارض إقامة دولة فلسطينية، وإنه يتعين على "إسرائيل" السيطرة على كامل المنطقة من البحر إلى النهر.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news