jo24_banner
jo24_banner

اشتباكات ضارية وسط قطاع غزة.. والقسام تعلن حصيلة عملياتها اليوم

اشتباكات ضارية وسط قطاع غزة.. والقسام تعلن حصيلة عملياتها اليوم
جو 24 :


اندلعت اشتباكات ضارية بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال المتوغلة شمال شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، حيث استهدف مجاهدو كتائب الشهيد عزّ الدين القسام دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه" شمال شرق المخيم.

وفي مناطق جنوب غرب مدينة غزة، تمكّن مجاهدو القسام من استهداف مبنى يتحصن فيه قوات خاصة صهيونية بـ 4 قذائف "RPG" والاشتباك معهم بالأسلحة الرشاشة، بالاضافة إلى استهداف دبابة صهيونية بقذيفة "الياسين 105".

واستهدف المجاهدون مبنى تحصن به عدد من جنود الاحتلال بقذيفة مضادة للأفراد، كما أطلقوا النار تجاه جندي قرب المبنى وأصابوه إصابة مباشرة في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

وفي حيّ الزيتون، تمكّن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية خاصة تحصنت داخل مبنى بقذيفة "TBG" مضادة للتحصينات وإيقاعها بن قتيل وجريح، واستهداف دبابة حضرت لإسناد القوة بقذيفة "الياسين 105"، كما استهدفوا آلية صهيونية عسكرية بقذيفة "RPG".

وفي شرق مدينة خان يونس، تمكّن مجاهدو القسام من قنص جنديين صهيونيين ببندقية "الغول" القسامية، كما استهدفوا دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه" بجوارها جنديين بقذيفة "الياسين 105" ما أدى إلى تدميرها بشكل كامل ومقتل الجنديين، وشوهدت طائرة مروحية هرعت لنقل القتلى والجرحى، فيما دمّر مجاهدو القسام (3) دبابات صهيونية من نوع "ميركفاه" بعبوات "شواظ".

معارك محتدمة

في غضون ذلك، تحتدم المعارك بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في خان يونس وأحياء بمدينة غزة وكذلك في محيط جباليا شمالي القطاع.

وتدور اشتباكات ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال المتوغلة شمال شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وكانت كتائب القسام قالت إن مقاتليها اشتبكوا مع قوات الاحتلال -الليلة الماضية وصباح اليوم- في مناطق عدة بالقطاع، بينها جباليا في الشمال خلال الليل وصباح اليوم الجمعة.

من جهتها، قالت سرايا القدس إن مقاتليها خاضوا اشتباكات مع القوات الإسرائيلية في مخيمي البريج والمغازي وسط غزة، وفي خان يونس جنوبا.

واستؤنف القتال بوتيرة عالية شمالي قطاع غزة بعد أن ادعى الجيش الإسرائيلي مؤخرا أنه قوض القدرات القتالية لحركة حماس هناك.

وقد أعلن الجيش الإٍسرائيلي إصابة 19 عسكريا في معارك غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق مقتل جندي من لواء غفعاتي متأثرا بجروح أصيب بها قبل يومين، وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة في معارك بجنوب قطاع غزة.

وبذلك، يرتفع عدد الجنود والضباط الإسرائيليين الذين قتلوا منذ عملية طوفان الأقصى والحرب الإٍسرائيلية التي تلتها على غزة إلى 530 قتيلا، بينهم 201 منذ بداية الحرب البرية في 26 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

من جهته، قال رئيس أركان الجيش الإٍسرائيلي هرتسي هليفي إن الجيش يقوم بتسريح بعض من قوات الاحتياط، بسبب حالة التوتر القائمة بين ميدان القتال ومتطلبات الحياة العادية، مشيرا إلى أنه سيتم استدعاؤهم مجددا.

وزعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس أن الجيش الإسرائيلي دمر 16 أو 17 من بين 24 كتيبة قتالية لحماس في غزة، لكنه قال إن "تطهير" القطاع من مسلحي الحركة سيحتاج إلى أشهر عديدة أخرى.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news