jo24_banner
jo24_banner

خبير في الشؤون الاسرائيلية: قلق في الكيان من قرار العدل الدولية.. والمجتمع يرى حكومته فاشلة

خبير في الشؤون الاسرائيلية: قلق في الكيان من قرار العدل الدولية.. والمجتمع يرى حكومته فاشلة
جو 24 :


خاص - قال الخبير في الشؤون الاسرائيلية، الدكتور عزام أبو العدس، إن حكومة الاحتلال قلقة جدا من احتمالية صدور قرار عن محكمة العدل الدولية يدين الاحتلال ويطالبه بالوقف الفوري لاطلاق النار والسماح بادخال المساعدات إلى قطاع غزة.

وأضاف أبو العدس لـ الاردن24 أن صدور القرار يعني تراجع الدعم الدولي للاحتلال، باعتبارها "دولة" ترتكب جريمة الإبادة، كما سيؤدي إلى كشف صورتها الحقيقية أمام العالم باعتبارها دولة تمارس القتل وترتكب المجازر، وهو ما تخشاه الحكومة الحالية في ظلّ الاضطرابات الداخلية في الائتلاف الحكومي وحتى داخل مجلس الحرب.

وأشار أبو العدس إلى أن المجتمع الاسرائيلي أصبح ينظر إلى الحكومة على أنها فاشلة ليس عسكريا فقط، بل ودبلوماسيا أيضا، سيّما بعد اقامة دعاوى على رئيس الكيان في سويسرا من قبل منظمات حقوقية.

وبيّن أبو العدس أنه "إذا صدر قرار بقبول دعوى الابادة الجماعية وخضع رئيس الكيان للمحاكمة، فإنه قادة الاحتلال سيُعزلون، كما أن دبلوماسيتهم ستتأثر سلبا"، مبيّنا أن الدعاوى التي تقام في اوروبا (بريطانيا أو سويسرا وغيرها) ستنعكس أيضا على الشكاوى المقدمة لدى محكمة الجنايات الدولية، خاصة إذا تمّ فتح التحقيق فيها من قبل مدعي عام المحكمة".

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news